افضل شركات التداول في الإمارات

مؤشر الأربعاء ١٦/نوفمبر/٢٠٢٢ ١٣:٢٠ م
افضل شركات التداول في الإمارات

مسقط - الشبيبة 

هناك العديد من المستثمرين الجدد يبحثون عن افضل شركات التداول في الإمارات حيث أن التداول في الإمارات يعتبر من أكثر الأسواق جذبا ومن الأسواق التي يكثر الطلب عليها لذلك هناك العديد من الشركات المرخصة في الإمارات لتداول الفوركس ولكن لابد أن تكون تلك الشركات مرخصة من قبل المنظمات المعتمدة والمعروفة عالميا إليكم أبرز التفاصيل عن تلك الشركات.

افضل شركات التداول في الإمارات

هناك العديد من افضل شركات التداول في الامارات تدعم خاصية حساب التداول الإسلامي التي يبحث عنها معظم المستثمرين الذي يتوافق مع الشريعة لأنه لا يتم من خلاله فرض أي فوائد أو ربا عليه ولكن لابد من الانتباه حول أن ليس كافة شركات التداول المعتمدة في الإمارات من الشركات المعتمدة محليا.

التداول في الأمارات عبارة عن سوق كبير يحتوي على نسبة مستثمرين كثيرين للغاية وينمو بشكل سنوي بنسبة كبيرة لذلك المستثمر الإماراتي والسعودي يبحث عن بعض الشروط الخاصة بالتداول والتي ليس لها أساس إلا في السعودية أو في الامارات من اهمها ان تكون مرخصة على الصعيد العالمي.

حيث ان ليست كل شركات التداول مرخصة وآمنة على المستثمرين بل هناك العديد من الشركات النصابة والمحتالة لذلك عند البحث عن أفضل شركات التداول في الإمارات لابد أن تتحرى الدقة في الاختيار لمعرفة الشركات المرخصة فمثلا هناك العديد من الشركات التي قامت باستغلال العملاء وقاموا بإنشاء اعلانات تحت اسم التداول السعودي وغيرها من الأسماء الأخرى مستغلة أسماء معروفه ونسبة الحقيقة من تلك الاعلانات كانت لا تتعدى 5% وباقي النسبة المئوية تذهب مع النصب والاحتيال من قبل شركات غير معروفة الهدف منها سرقة العملاء.

معايير أفضل شركات التداول في الإمارات

إذا كانت الشركة التي قمت باختيارها ليست ضمن افضل شركات التداول في الإمارات فهذا لا يعني أنها غير معتمدة حيث ان هناك العديد من الشركات الجديدة التي تظهر لنا يوميا تحت اسم التداول بهدف الاحتيال على المستثمرين الجدد لذلك من الجيد وضع في الاعتبار بعض الامور الاتية:

● يجب أن يكون ترخيص الشركة تتوفر على موقعها الالكتروني الرسمي.

● يجب ألا يتم تحويل أي أموال من خلال أي أطراف ثالثة فقط يجب أن تتعامل مع البنك بشكل رسمي.

● لا تقوم الشركات المعتمدة والموثوقة بإدارة الحسابات الخاصة بالعملاء ولا تقوم بتوفير أي توصيات على عمليات التداول.

● شركات المرخصة أما تجدها حاملة ترخيص أوروبي أو أمريكي حيث أن ترخيص دولة سمعتها طيبة أخرى مثل استراليا يمنح الشركة صيتها وأهميتها.

ما هي منصات تداول الأسهم؟

● منصات التداول هي عبارة عن بعض البرامج التي صممت خصيصا لكي تقوم بإرسال أوامر خاصة بعمليات البيع والشراء إلى جانب بعض الإجراءات الأخرى التي تتم على جميع أنواع عمليات تداول الأموال.

● تلك الإجراءات تتم من خلال أطراف في الشبكة من قبل الوسيط المالي والأعضاء التي شاركت في الموقع من المتداولين والمستثمرين على معظم الفئات.

● تزيد خصائص منصات تداول الأسهم عبر الأنترنت أكثر من التداول العادي الذي يدخل ضمن المزاد العلني أو من من خلال الهاتف الذكي الخاص بالعميل.

● لذلك فان فكرة مواقع التداول جاء من عرض السعر السوقي الحالي على المنصة ويتم من خلالها التداول.

مميزات شركات الوساطة

هناك عدد كبير من الخصائص التي توفرها أفضل شركات تداول في الإمارات والتي تجعل المتداولين يبحثون عنها للتعامل معها وهي:

● لابد أن تكون لديها حس قليل من الخطر لأنها ستكون من شركات البورصة فضلا عن تراخيصها التابعة للرقابة المالية الموثوقة عالميا.

● خيارات التداول التي ذات التكلفة المنخفضة يجب أن تكون ضمن خيارات الشركة التي تمنحها لعملائها فهي مميزة ومناسبة للمبتدئين.

● خيارات السحب والايداع المتعددة التي توفرها الشركة حيث أن هذا الأمر يسهل على المستثمرين التعاملات المالية مثل فيزا كارد، والسكري وغيرها بخلاف التحويلات البنكية التي تدعمها تلك الشركات.

● كما توفر تلك الشركات عدد من حسابات التداول كالقياس المتقدم إلى جانب الحساب الاسلامي الذي يناسب فئة المتداولين في أي دولة عربية كالإمارات.

● تحتوي تلك الشركات على فريق مجهز على أعلى مستوى على مدار 5 أيام خلال الأسبوع وطوال 24 ساعة ومن الممكن أن يتم التواصل معهم عبر الدردشات النصية أو البريد الالكتروني.

● تحتوي الشركات على عدد كبير من المعلومات ومقاطع الفيديو التي تعلم الأشخاص التداول والتي تكون كالأمر الهام الذي يساعد أي مبتدأ في الخوض إلى سوق التداول بإحترافية.

إلى هنا نكون وصلنا لختام مقال فى تجربتي مع شركات التداول في الإمارات وقمنا بذكر بعض مميزات شركات التداول الوسيطة إلى جانب بعض الاعتبارات التي يجب وضعها قبل اختيار شركات التداول بالأخص في هذا المجال لأن تكثر فيه النصب والاحتيال.