جمعية المصارف العُمانية تنظم ملتقى الأعضاء

مؤشر الأحد ١١/ديسمبر/٢٠٢٢ ٠٩:٢٩ ص
جمعية المصارف العُمانية تنظم ملتقى الأعضاء

مسقط - الشبيبة 

نظمت جمعية المصارف العمانية ملتقى الأعضاء وذلك بفندق دبليو مسقط تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العُماني. حضر الحفل سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لهيئة سوق المال، وأعضاء مجلس إدارة جمعية المصارف العُمانية والرؤساء التنفيذيين للمصارف وكبار المصرفيين وكبار مسؤولي البنك المركزي العُماني. وكان الهدف من تنظيم الملتقى خلق منصة للتواصل بين مختلف البنوك العاملة في السلطنة والجهات الرقابية.

وتعد جمعية المصارف العُمانية جمعية مهنية غير ربحية تم إنشاءها لتمثيل القطاع المصرفي، وتعزيز الأنشطة المصرفية، والتنسيق مع الجهات التنظيمية بشأن السياسات والاستراتيجيات المصرفية، ودعم التميز المصرفي في السلطنة كما يمكن للمصارف الأعضاء أن يقوموا بترشيح موظفيهم التنفيذيين ليصبحوا أعضاء في الجمعية. كما يحق للأعضاء التصويت وانتخاب أعضاء المجلس في الاجتماعات السنوية العامة.

وتعليقا على هذه الفعالية قال الفاضل/ علي بن حسن بن موسى الرئيس التنفيذي لجمعية المصارف العمانية: “يشرفنا اليوم أن نلعب دورًا مهمًا وحيويًا لتعزيز التميز المصرفي في سلطنة عمان من خلال العمل عن كثب مع المجتمع المصرفي والهيئات التنظيمية والهيئات الحكومية وأصحاب المصلحة الآخرين. يعتبر القطاع المصرفي ، تحت إشراف البنك المركزي العماني ، قطاعًا قويًا وديناميكيًا يساهم بشكل إيجابي في الاقتصاد الوطني مع خطوات مركزة نحو تحقيق رؤية عُمان 2040.”

“شهد القطاع المصرفي العُماني تحولا سريعا نحو الرقمية والقنوات المصرفية الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات لعملائه وتلبية احتياجات الشركات والأفراد وخاصة الشباب."

مضيفا: "تحتل جهود جمعية المصارف العمانية لتعزيز الثقافة المالية والشمول المالي مكانة عالية في جدول الأعمال وستستمر في ضمان حصول جميع شرائح المجتمع على افضل المنتجات والخدمات المصرفية المناسبة بقيمة عادلة."

"إننا نسعى دائما لتطبيق الشفافية الكاملة من خلال تطبيق المعايير المصرفية المحلية والدولية بالتعاون مع البنك المركزي وجميع المصارف لتقديم السلطنة كمركز مالي إقليمي وعالمي الترويج لأنشطة المصارف في سلطنة عُمان على المستويين المحلي والدولي."