الخميس، ٤ يونيو، ٢٠٢٠

كارتوك

Car reveiw

نيسان باثفايندر.. تقنية متطورة تضع العالم بين أطراف أصابعك

الاثنين، ٢٩ مايو، ٢٠١٧ | 15:15

المزيد من الصور
مسقط - كارتوك

تضم سيارة نيسان باثفايندر تقنيات رائعة ومتطورة تضمن مزيدا فريدا بين إمكانيات القيادة في الطرق الوعرة من خلال نظام الدفع الرباعي الآلي وتتميز كذلك بالتصميم الديناميكي والمستوى الفائق من الراحة وتجربة القيادة المثيرة والمستوى العالي من الراحة والرحابة في الداخل بما يجعلها السيارة المثالية للعائلة. وتتمتع أيضا بالرحابة التي تكفي لسبع ركاب، وكذلك بالتقنية المتطورة التي تضع العالم بين أطراف أصابعك. كما تتوفر السيارة باثفايندر بإمكانية الضبط على نظام الدفع الثنائي أو الرباعي، كما أن جميع المركبات مزودة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر DOHC يتناغم مع ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر Xtronic CVT® مع ذراع نقل دي ستب D-Step

تحولت نيسان باثفايندر إلى سيارة عائلية بشكل كبير من خلال الخصائص العصرية والرحابة من الداخل والقدرة على المناولة والقوة المتناهية. وأرست السيارة من جديد معايير هذه الفئة بمستوى لم يسبق له مثيل فيما يتعلق بالشكل الجذاب ومعايير الراحة والاقتصاد في استهلاك الوقود بما يضمن حصول جميع أفراد الأسرة على تجربة قيادة مريحة. بالإضافة إلى وزنها الذي أصبح أخف من السابق، وفرت منصة باثفايندر الجديد ذات الهيكل المدمج للمصممين فرصة لإبداع هيكل خارجي أكثر ديناميكية دون التأثير على مساحة الرأس أو سعة الأمتعة. ويقدم الشكل الخارجي الأنيق مزجاً ذكياً لسمات نيسان الفارقة وقوتها الديناميكية، فتظهر المركبة في قمة الاستعداد لعالم المغامرات مع جوانب عريضة بالقرب من العجلات ومظهر عام يدل على القوة والثبات. ويشمل الهيكل العلوي مقصورة مفتوحة مع نوافذ كبيرة تدعمها فتحة السقف البانورامي الثنائية التي تعزز البيئة المفتوحة للمقصورة الداخلية في باثفايندر الجديد كلياً.

تقدم نيسان باثفايندر الجديدة راحة المركبة الرياضية المتعددة الاستخدامات ذات الحجم الأكبر بأرضيتها المسطحة التي تعزز مرونة المقصورة الداخلية. وتعززت استخدامات باثفايندر المتعددة والفريدة من خلال تصميم نظام الجلوس المرن EZ Flex™ مما يمنح إمكانية انزلاق مقاعد الصف الثاني بمساحة 5.5 بوصة وكذلك يمنح مساحة دخول إضافية استثنائية للصف الثالث مع بقاء مقعد الطفل في أمان (في جانب الراكب). ويأتي هدوء المقصورة الداخلية في باثفايندر ومستوى راحتها المتقدم من خلال مجموعة كبيرة من المزايا المتوفرة ومنها ثلاثة صفوف من المقاعد المكسوة بالجلد الرائع والمقاعد الأمامية المهواة والقابلة للتدفئة والتبريد والصف الثاني من المقاعد القابلة للانزلاق ونظام "بوز" الصوتي الفاخر بـ 6 سماعات.

ومن بين أنظمة السلامة القياسية الموجودة على جميع مركبات نيسان باثفايندر 3.5 لتر الفرامل المضادة للانزلاق والثبات ونظام التحكم في الجر وأكياس الهواء في الأمام والستائر الكاملة التي تغطي المقاعد الثلاثة كلها، كما توجد حساسات في الخلف للمساعدة في توقيف السيارة وكاميرا رؤية خلفية. كما تضم السيارة نظام للتحذير في النقطة العمياء وتنبيه بالحالة المرورية من الخلف كما يأتي الطراز الأعلى بنظام مراقبة لما يجري حول السيارة من جميع الجوانب.

وتتوفر التقنيات المتقدمة في جميع أرجاء المقصورة الداخلية لنيسان باثفايندر 3.5 لتر، ابتداءً من شاشة الرؤية الشاملة الحصرية في فئتها مما يوفر للسائق صورة 360 درجة للمنطقة حول السيارة. ولوحة المقاييس التي تشمل آلية المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™) وسط مجموعة التجهيزات أمام السائق مباشرة. وتشمل لوحة التجهيزات المركزية شاشة عرض 4 بوصة ملونة إل سي دي وتصاميم جرافيك ثلاثية الأبعاد لتعرض المعلومات الأساسية مباشرة أمام السائق. وتشمل لوحة أجهزة القياس شاشة عرض واسعة متعددة الوظائف لتقنية المعلومات ونظام الملاحة المتوفر من نيسان وتقنية الموسيقى عبر البلوتوث وشاشة الرؤية الخلفية.

ومن التقنيات الأخرى تقنية تكييف الهواء بنظام التحكم الأوتوماتيكي في تكييف ثلاثة مناطق على حدة ونظام المساعدة في تثبيت المركبة في المنحدرات والنظام الخاص بالتعتيم وشاشات عرض (DVD) المركّبة على مساند الرأس في الصف الثاني من المقاعد.

فيديو

معرض الصور