’الفردان للسيارات’ تقدم للإعلاميين تجربة قيادة حصرية وفاخرة في سيارتي فيراري 296 جي تي بي وفيراري روما

مؤشر الثلاثاء ٢٠/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٣:٠٦ م
’الفردان للسيارات’ تقدم للإعلاميين تجربة قيادة حصرية وفاخرة في سيارتي فيراري 296 جي تي بي وفيراري روما

مسقط - الشبيبة

 قدمت شركة الفردان للسيارات، الوكيل الرسمي لسيارات فيراري في عمان، للجهات الإعلامية البارزة في السلطنة فرصة تجربة القيادة الحصرية لسيارتي فيراري 296 جي تي بي وفيراري روما، والتين تعكسان مفاهيم متعة القيادة وأسلوب الحياة الفاخر.

واستضافت صالة عرض فيراري في مسقط الفعالية، التي بدأت بجلسة تعريفية مختصرة حصل فيها الضيوف على كتيبات إرشادية احترافية حول مواصفات النموذجين قبل بدء تجربة القيادة، مما أسهم في إبراز ميزات الحداثة وقوة الأداء في فيراري 296 جي تي بي، ومزيج الفخامة والأسلوب الرياضي الذي تتألق به فيراري روما. ثم انتقل الضيوف للقيادة في شوارع عمان وصولاً إلى منتجع جبل السيفة، حيث خاضوا تجربةً استثنائية تعكس أناقة وفخامة علامة فيراري.

وتقدم فيراري 296 جي تي بي بتصميمها الانسيابي الرياضي وأبعادها المدمجة مفهوماً جديداً لتجارب القيادة الممتعة المُقترنة مع الأداء الاستثنائي سواءً في الظروف القاسية أو في ظروف القيادة اليومية. وتمثل السيارة، والتي تستمد اسمها من سعة الإزاحة الكلية لمحرك السيارة (2.992 لتر) وعدد الأسطوانات مع اختصار لكلمة جي تي بي (جران توريزمو بيرلينيتا)، نقلة نوعية على مستوى سيارات فيراري، حيث تم تزويدها بمُحرك جديد كلياً يضاف إلى قائمة مُحركات فيراري الحائزة على العديد من الجوائز والمزودة بـ 8 أو 12 أسطوانة. ويتوضع هذا المحرك سداسي الأسطوانات بزاوية 120 درجة، ويوفر استطاعة جبارة تصل إلى 663 حصان، وتم دمجه مع محرك كهربائي يوفر استطاعة إضافية بمقدار 122 كيلوواط (167 حصان).

وتتميّز سيارة 296 جي تي بي بمحرك هجين قابل للتوصيل بمصدر للطاقة الكهربائية (PHEV)، ما يجعلها سيارة متعددة الاستخدامات بكل المقاييس، ويساهم في تقليل أوقات استجابة دواسة الوقود لأدنى المستويات، وقيادة السيارة لمسافة 25 كم في وضع القيادة الكهربائية eDrive. وتسهم الأبعاد المدمجة للسيارة وأنظمة التحكم الديناميكي المبتكرة بالإضافة إلى العناصر الديناميكية والهوائية الدقيقة في منح السائق تجربة قيادة مرنة ومذهلة مع أعلى مستويات الاستجابة.

ومن جهتها، تعتبر سيارة فيراري روما أيقونة التصميم الإيطالي وتمتلك أعلى مستويات الأداء ضمن فئتها، وذلك بفضل محركها ثماني الأسطوانات والمدعوم بشاحن توربيني من عائلة المحركات الحائزة على جائزة "أفضل محرك دولي للعام" لأربع سنوات متتالية. ويولد المحرك استطاعة جبارة تصل إلى 620 حصان و7500 دورة في الدقيقة، بالإضافة إلى علبة تروس جديدة بثماني سرعات وقابض مزدوج (DCT)، والتي تم استخدامها في طراز إس إف 90 سترادالي. وتتألق السيارة بتصميمٍ عصري مفعمٍ بالأناقة والتفرد، يعكس بلمساته المعاصرة أسلوب الحياة الهانئة الذي رادف اسم روما في خمسينيات وستينيات القرن الماضي. وتزود فيراري روما العملاء المتميزين بتجربة متفردة عُنوانها الأبرز الرفاهية والجودة الاستثنائية التي تعكس الخصال الإيطالية العصرية المفعمة بالفخامة والبهجة.

وتبرز سيارات فيراري روما أيضاً بأبعاد متناغمة وتفاصيل جمالية متوازنة وأنيقة تنسجم مع تقاليد سيارات فيراري ذات المحرك الأمامي والمخصصة للمسافات الطويلة. وتمتلك هذه السيارة بالغة الإتقان مجموعة من الميزات التقنية التي لا تضاهى، مما يضعها في مقدمة السيارات من نفس الفئة من حيث قوة الأداء ومتعة القيادة.