4.7% فقط من بنك العز الإسلامي لتمويل البضائع

مؤشر الأحد ٢٥/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٤٠ م
4.7% فقط من بنك العز الإسلامي لتمويل البضائع

مسقط - الشبيبة

أعلن بنك العز الإسلامي عن عرض خاصة للراغبين في تمويل البضائع بنسبة ربح مخفضة تبلغ 4.7% فقط، ويندرج تمويل البضائع تحت منتج التمويل الشخصي سواء كنت ترغب بشراء أثاث، أو معدات وأجهزة كهربائية، أو غيرها من الأدوات المنزلية، كل ذلك بأسعار تنافسية. يقــوم التمويــل الشــخصي مــن بنــك العــز الإســلامي علــى مبــدأ "المرابحــة"، ويتقــدم العميــل بطلــب تمويــل بضاعـة محـددة مرفقـا بعـرض أسـعار مـن البائـع، ويعـد العميـل بشـرائها مـن البنـك بعـد تملـك البنـك لهـا. عليـه يقـوم البنـك بشـراء البضاعـة مـن البائـع ومـن ثـم يبيـع البضاعــة للعميــل مرابحــة مقابــل ثمــن معيــن يتــم دفعــه علــى أقســاط مؤجلــة.

وكشف محمد بن جمعة الغساني مساعد المدير العام رئيس الخدمات المصرفية الإستهلاكية للأفراد بأن تمويل البضائع متاح للعمانيين المقيمين ويمكن شراء أي نوع من البضائع المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي يطلبها العميل مع معرفة هامش الربح والأقساط قبل توقيع العقد، وكذلك يصل التمويل لغاية 100% من قيمة البضائع ، كما يتوجب تحويل الراتب لأي فرع من فروع البنك ، ومتاح لجميع الأفراد سواء الموظفين أصحاب الرواتب أو الموظفين لحسابهم الخاص .

ويوفر بنك العز الإسلامي خيار تمويل البضائع أيضا مثل الأثاث والأكسسوارات والالكترونيات وغيرها من المنتجات من خلال صالات العرض في الدانوب هوم وإنزا هوم ومصطفى سلطان للإكترونيات وسوفا لاندز واثاث فهمي ، ويمكن لعملاء بنك العز الإسلامي التمويل من المتجر فوراً لمدة تصل إلى 120 شهرًا دون الحاجة إلى زيارة أي فرع من أفرع بنك العز الإسلامي .

وقد تم تبسيط عملية الحصول على التمويل في مدة زمنية تتراوح بين 10 دقائق فقط عبر المحاسب ، حيث سيخضع العميل لعملية التحقق من خلال الرقم السري لمرة واحدة والذي سيصل على رقم هاتفه المسجل لدى البنك ومن ثم توقيع عقد التمويل بعد الحصول على موافقة فورية.

وتأتي خدمة التمويل الفوري للتمويل الشخصي كجزء من خطط بنك العز الإسلامي لتقديم مجموعة واسعة من الحلول المصرفية المصممة بعناية فائقة والتي تلبي احتياجات جميع العملاء، كما يأتي ذلك تلبية لحاجة العملاء في الحصول على الحلول المصرفية السريعة في انجاز معاملاتهم المصرفية .

وكان بنك العز الإسلامي في طليعة البنوك التي توفر المعاملات الرقمية المرنة للعملاء ، وبما أن الناس يعتمدون أكثر فأكثر على التكنولوجيا الرقمية في التعامل المصرفي ، فمن الأهمية أن تتبني استراتيجيات رقمية تلبي احتياجات عملائنا بأقصى قدر ممكن من الشفافية،

ومنذ بدء عملياته في عام 2013، قام بنك العز الإسلامي بالاقتراب من عملائه باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية وتزويد عملائه بحلول مالية مبتكرة وخدمات رقمية سريعة الاستجابة من خلال الموقع الالكتروني على شبكة الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، وخدمة الرسائل النصية القصيرة، ومركز الاتصال، وأجهزة الصراف الآلي، وأجهزة الصرف التفاعلية والخدمات المصرفية بالفروع.