سفارة سلطنة عمان بأمريكا حول "الإعصار القنبلة": الطلبة العمانيون بخير

بلادنا الاثنين ٢٦/ديسمبر/٢٠٢٢ ٢٠:١١ م
سفارة سلطنة عمان بأمريكا حول "الإعصار القنبلة": الطلبة العمانيون بخير
تتعرض الولايات المتحدة الامريكية لأسوأ عاصفة ثلجية تمر علي تاريخها

مسقط - الشبيبة

أكدت سفارة سلطنة عمان لدى واشنطن أنها على تواصل مستمر مع الطلبة العُمانيين في الولايات المتحدة وكندا جراء العاصفة الثلجية "الإعصار القنبلة" وأنهم جميعا بخير.

وأوضحت السفارة العمانية خلال بيان لها نشرته على حسابها الرسمي بموقع "تويتر" أن الملحقية الثقافية بالسفارة على تواصل مستمر مع الطلبة العُمانيين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا جراء العاصفة الثلجية، لحثهم لمتابعة التعاميم والتعليمات الصادرة بشأن ذلك، وتطمئن السفارة الجميع بأن أبنائنا الطلبة بخير.

وتتعرض الولايات المتحدة الامريكية لأسوأ عاصفة ثلجية تمر علي تاريخ أمريكا حسب خبراء الطقس وقد تسببت العاصفة حتى الآن في أكثر من 30 حالة وفاة في عموم أمريكا وانخفاض لدرجة الحرارة 40' مؤيه تحت الصفر وإلغاء 6,900 رحلة طيران وهناك 1.6 مليون شخص بدون كهرباء ، كما تم إغلاق خطوط القطارات قبل السلطات الاميركية .

وأدى الطقس الثلجي أو حوادث الطرق إلى تعطل الطرق السريعة في الغرب الأوسط وحثت السلطات في مناطق من ولايات إنديانا وميشيغان ونيويورك وأوهايو قائدي السيارات على تجنب السفر غير الضروري.

وفي كندا تسببت الرياح القوية والأمطار الجليدية والتساقط الكثيف للثلوج في إغلاق المدارس وقطع الكهرباء عن المنازل وإلغاء العديد من الرحلات الجوية بعد اجتياح عاصفة شتوية عاتية جميع أنحاء البلاد، مما دفع السلطات الكندية إلى حث المواطنين على البقاء في منازلهم قبل أن تسوء الأحوال الجوية بشكل أكبر، حسب الجزيرة نت.