وزير خارجية إيران: سلطنة عُمان هي مركز الحوار الإقليمي حول مختلف القضايا

الحدث الأربعاء ٢٨/ديسمبر/٢٠٢٢ ١٢:٤٣ م
وزير خارجية إيران: سلطنة عُمان هي مركز الحوار الإقليمي حول مختلف القضايا
من لقاءه مع جلالة السلطان

وكالات - الشبيبة

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين امير عبداللهيان، إن "سلطنة عُمان هي مركز الحوار الإقليمي حول مختلف القضايا"، وذلك في الزيارة التي يقوم بها إلى مسقط.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان عبداللهيان قوله إن "طهران ومسقط عقدتا دائمًا مشاورات ثنائية وإقليمية ودولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.. سلطنة عمان هي مركز الحوار الإقليمي حول مختلف القضايا، سواء فيما يتعلق بإيران او الأزمات الإقليمية، لعب كبار المسؤولين العمانيين دائمًا دورًا خيّرًا".

وأضاف: "هذه الزيارة تشكل فرصة لاستعراض القضايا الثنائية بين البلدين ومتابعة القضايا التي تحتاج إلى المزيد من التسريع"، موضحا بأن "الأزمات في اليمن وأفغانستان وأوكرانيا تحظى بالاهتمام في هذه المحادثات"، وفق ما نقلته السي إن إن.

وأردف: "المسؤولين العمانيين لعبوا على الدوام دورًا إيجابيًا وبناء في تقريب وجهات نظر الطرفين (في مفاوضات رفع الحظر) والوصول إلى الخطوات النهائية للاتفاق".

الجدير بالذكر ، تسلم حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتعلق بأوجه التعاون القائم بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات في إطار العلاقات الثنائية الطيبة التي تجمعهما،جاء ذلك خلال استقبال جلالته معالي الدكتور وزير الشؤون الخارجية الإيراني بقصر البركة العامر.