مسؤول بـ «تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»: مبادرة «حافز» حولت الباحثين عن عمل إلى «فري لانسرز»

مؤشر الأربعاء ٠٤/يناير/٢٠٢٣ ١٩:٢٥ م
مسؤول بـ «تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»: مبادرة «حافز» حولت الباحثين عن عمل إلى «فري لانسرز»
من البرنامج

مسقط - الشبيبة

قال قيس بن راشد التوبي - نائب الرئيس المساعد لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة - بـ هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" : "لله الحمد يوجد اهتمام كبير في برامج المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال ، والتوجيهات مستمرة في للاهتمام في هذا المجال منذ تأسيس الهيئة".

وأضاف في تصريحات لبرنامج "مع الشبيبة" بإذاعة الشبيبة :"الفترة الماضية شهدنا ازدياد كبير في عدد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان ، وفي المشاريع ريادة الأعمال.. وعلى سبيل المثال خلال السنتين الماضيتين تضاعف عدد حاملي بطاقة ريادة الأعمال من 15 ألف إلى ما يقارب 50 ألف حاليًا ، وكذلك بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصلت إلى 106 ألف مؤسسة مسجلة بالهيئة يملكها شباب عمانيون في مختلف القطاعات والمجالات".

وأكد التوبي بأن هذه الإحصائيات تثبت أن قطاع ريادة الأعمال ينمو في سلطنة عمان :" الدعم الحاصل لهذا القطاع أتاح الفرصة للشباب العماني للالتحاق في هذا القطاع".

وأفاد بأن الهيئة أطلقت برامج تدريبية للراغبين في الدخول للعمل الحر وريادة الأعمال سواء بتفرغ تام أو عمل مستقل أو عمل جزئي:" على سبيل المثال تم إطلاق مبادرة (حافز) وهي تهدف إلى تحويل الباحثين عن عمل إلى بما يسمى (فري لانسرز) للعمل في في المجالات الإبداعية والفنية والبرمجة والتدريب وإلخ".