تقنية تحوّل المنزل المتصل كأسلوب حياة للمستقبل

مزاج الخميس ٠٥/يناير/٢٠٢٣ ١٠:١٤ ص
تقنية تحوّل المنزل المتصل كأسلوب حياة للمستقبل

الشبيبة - العمانية

 كشف معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في مدينة "لاس فيغاس" الأمريكية اليوم عن طرح الشركة الكورية "سامسونغ" رؤيتها لمستقبل يتم فيه توصيل جميع الأدوات المنزلية معًا لتتواصل بعضها مع بعض بسلاسة لتصبح حياة الناس أسهل وأكثر رفاهية.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة هان جونغ هي: نحن ندرك أن رؤيتنا كبيرة، والأمر يتعلق بحل التحديات الحقيقية، وفهم احتياجات المستهلكين وتطلعاتهم للمستقبل. مُقرًّا بالصعوبات في توصيل جميع الأجهزة المنزلية والتوفيق بينها، ومشيرًا إلى أن الأمر يتطلب وقتًا وابتكارًا وتعاونًا مع الشركاء في جميع أنحاء العالم، لكننا ملتزمون بتحقيق ذلك، وقد بدأنا بالفعل.

وجاء تحقيق الرؤية على مدار السنوات القليلة الماضية، حيث تم تحسين منصة "الأشياء الذكية" تدريجيًّا كما تعمل مع شركات أخرى لتبني معيار المنزل الذكي الجديد "ماتر". وفي هذا الحدث أعلنت "سامسونغ" عن إطلاق المركز الجامع للأشياء الذكية ليكون أول منتج مزود بدعم مدمج للمنصة "ماتر"، وأن المركز يوفر طرقًا بسيطة وقابلة للتشغيل المتبادل ويمكن الاعتماد عليه لتوصيل عدد أكبر من الأجهزة. وسيساعد المركز في توفير الطاقة وتقليل التأثير على المناخ، مع بعض المميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.