بالصور.. أدوات غير صالحة للإستخدام الآدمي بمحلات تجارية في سمائل

مؤشر الأحد ١٥/يناير/٢٠٢٣ ٠٩:٠١ ص
بالصور.. أدوات غير صالحة للإستخدام الآدمي بمحلات تجارية في سمائل

سمائل – الشبيبة

نظمت دائرة البلدية بسمائل بمقر الدائرة معرضاً توعوياً بهدف تثقيف المجتمع وتوعيته، بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك وقسم الرقابة على الأغذية وقسم الصحة الوقائية والتوعية والإعلام.

وضم المعرض على نماذج لأدوات ومواد تم ضبطها غير صالحة للإستخدام الآدمي، وعدد من الأدوات بصالونات الحلاقة وصالونات التجميل، وبعض المواد الاستهلاكية الغير مطابقة للاشتراطات الصحية، والسلع الأصلية والسلع المقلدة والمسحوبة من الأسواق لمخالفتها قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية الصادرة بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014).

كما تضمن المعرض على أدوات تم ضبطها في عدد من المطاعم والمقاهي بالولاية كانت تستخدم لطهي وإعداد الطعام وهي بحالة تلفٍ شديد وغير نظيفة. وقدم قسم التراخيص والرقابة الغذائية شرحا عن إنجازات القسم وأعماله خلال الربع الاخير من سنة ٢٠٢٢م، وفقرة (أنا مفتش) عرض بها مقطع فيديو لدخول منشأة غذائية بها أدوات وأواني غير صالحة وممارسات غير صحية، وتم توزع استمارات للموظفين والزوار قاموا من خلالها بتنفيذ اجراءات ضد المنشأة المخالفة لوضع الزائر موضع المفتشين أثناء الزيارات التفتيشية.

أما قسم التراخيص والرقابة الصحية فقدم عرضاً عن أهم منجزات القسم وعرض منتجات وأدوات غير صالحة للاستخدام الصحي تمت مصادرتها من صالونات التجميل ومحلات الحلاقة الرجالية أثناء التفتيش عليها وكذلك وضع نافذة الآراء ومقترحات الزوار وتوزيع منشورات بالاشتراطات الصحية. 

كما قدم قسم التوعية والاعلام معرضا بالصور ضم أهم اعمال القسم التي تم تنفيذها خلال الفترة المنصرمة من زيارات توعوية للمدارس ومعارض مصغرة وبرامج توعوية بالمجال البلدي.