مؤسسة الزبير تنظم منتدى الموارد البشرية الرابع

مؤشر الأحد ١٥/يناير/٢٠٢٣ ١١:٣١ ص
مؤسسة الزبير تنظم منتدى الموارد البشرية الرابع

مسقط - الشبيبة

نظمت مؤسسة الزبير منتدى الموارد البشرية الرابع والذي يهدف إلى تعزيز ثقافة الحوار البناء والمشاركة الفاعلة لدوائر وأقسام الموارد البشرية على صعيد شركات المجموعة، وذلك من أجل تحقيق رؤية وإسترايتجية مؤسسة الزبير المستقبلية في مجال تطوير إدارة الموارد البشرية. حضر المنتدى عدد من أعضاء الإدارة العليا للمؤسسة، إلى جانب جميع رؤساء الموارد البشرية بشركات مجموعة الزبير.

وتهدف المؤسسة من تنظيم هذه المنتديات إلى تعزيز ثقافة الحوار البناء والمشاركة في تحقيق نتائج إيجابية على مستوى شركات المجموعة في مجال تطوير الموارد البشرية، حيث تمخضت المنتديات الثلاث السابقة عن العديد من المبادرات التي تم تنفيذها على أرض الواقع وتطبيقها بنجاح والتي حققت النتائج المرجوة منها.

وحول هذا المنتدى، أشار وحول هذا المنتدى، أشار عادل بن علي الرحبي الرئيس التنفيذي للتحول المؤسسي لمجموعة الزبير: إن وضع السياسات المناسبة ومواكبة الجديد في مجال ادارة رأس المال البشري يعتبر احدى ركائز التطور المستمر في أي مؤسسة.، ومن هذا المنطلق دأبت مؤسسة الزبير في اطلاق المبادرات والبرامج والفعاليات المختلفة والتي تركز على الدور المحوري للكادر البشري في نمو وتطور مجموعة الزبير والشركات التابعة لها.

كما وضحت شريفة بنت خالد البلوشية رئيس مركز التميز لخدمات الموارد البشرية للمجموعة بمؤسسة الزبير بأن هذا المنتدى جاء تعزيزا لما تم طرحه من توصيات في المنتديات السابقة كا سلط الضوء على العديد من البرامج والمشاريع الحالية على مستوى مجموعة شركات الزبير، منها على سبيل المثال لا الحصر: تنفيذ المرحلة الثانية من الخطة الهادفة الى بناء وتكريس ثقافة الأداء، النسخة الثانية من استبيان الموظفين في اطار الخطة المنهجية لتمكين الموظفين، الاستثمار الأمثل في مشروع التحول الرقمي وغيرها من الخطط والبرامج المستقبلية التي ستساهم في تحقيق الأهداف المرجوة والاستعداد للعام القادم 2023.

يعد منتدى الموارد البشرية من أهم المبادرات لرؤية وإستراتيجية مؤسسة الزبير المستقبلية في مجال الإهتمام بكوادرها البشرية وتطويرها. لأكثر من خمسة عقود، عملت مؤسسة الزبير على جذب الخبرات والابتكارات الجديدة من جميع أنحاء العالم إلى السلطنة وغيرها من الأسواق التي تعمل بها، حيث كانت إحدى أكبر المؤسسات التي ساهمت في إنشاء البنية الأساسية على المستوى الوطني، إلى جانب دورها المحوري في قطاعات الثقافة والسياحة والصناعة بمجالاتها المختلفة. تضم مؤسسة الزبير مجموعة متنوعة من الشركات المميزة ووحدات الأعمال الاستراتيجية والمشاريع المشتركة التي تنتشر إلى جانب السلطنة في أسواق الشرق الأوسط والهند والشرق الأقصى وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وأفريقيا.