2000 ريال غرامة إدارية ضد عامل وافد يبيع سجائر محظورة

مؤشر الاثنين ١٦/يناير/٢٠٢٣ ١٥:١٣ م
2000 ريال غرامة إدارية ضد عامل وافد يبيع سجائر محظورة
يقوم ببيعها والترويج لها من خلال سيارته

مسقط - الشبيبة

ضبطت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الباطنة ببركاء ممثلة بقسم التفتيش ومراقبة الأسواق وتوحيد الجهود مع شرطة عمان السلطانية لمكافحة التبغ الغير مدخن عامل وافد يقوم ببيع التبغ الغير المدخن و السجائر المحظورة، والتي تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في ضبط السلع المحظورة والإسهام في أمن وسلامة المجتمع من خلال حملاتها الدورية المستمرة.

تتمحور تفاصيل الضبطية لورود بلاغ من أحد المستهلكين بعد رؤيته عامل من الجنسية الآسيوية يعمل في مجال النجارة والديكور يبيع التبغ الممضوغ غير المدخن، وبعد المراقبة والبحث والتحري ضبط فريق المكافحة العامل وهو يقوم ببيعها والترويج لها من خلال سيارته.

حيث عثر بحوزته على (3640) كيس من التبغ غير المدخن " من نوع بان بهار إضافة إلى (1990) علبة من السجائر المحظورة من نوع رويال، عليه تم التحرز على المضبوطات من قبل الإدارة تمهيدًا لإتلافها،كما اتخذت إجراءاتها القانونية وفرضت عليه غرامة إدارية مقدارها (2000) ريال عماني وفقاً للقرار رقم (301/2016) بشأن حظر تداول التبغ الممضوغ (غير المدخن) بأي شكل من الأشكال.

والجدير بالذكر بأن الهيئة لا تألو جهدا في ردع كل من تسول له نفسه لانتهاك حقوق المستهلكين وإلحاق الضرر بصحتهم وسلامتهم وحفظ كافة حقوقهم المكفولة لهم بمقتضى أحكام القانون من أجل مجتمع خال من الظواهر السلبية التي لها أثر على الأفراد والمجتمع.