النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تطرح مناقصة.. تعرّف عليها

مؤشر الثلاثاء ١٧/يناير/٢٠٢٣ ١٣:١٥ م
النقل والاتصالات وتقنية المعلومات تطرح مناقصة.. تعرّف عليها
وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات

مسقط - الشبيبة 

أعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلةً في لجنة المناقصات الداخلية بالوزارة عن طرح مناقصة ترقية النظام المركزي لمراقبة السجلات وإدارة الأحداث الأمنية.

ودعت الوزارة الشركات المتخصصة في مجال الخدمات والحاصلة على شهادة تسجيل سارية المفعول من الأمانة العامة لمجلس المناقصات الاشتراك والحصول على المواصفات الفنية وشروط المناقصة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة.

كما دعت الوزارة المتناقصين إلى تقديم عروضهم إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى تقديم مع كل عطاء الضمان البنكي الأصلي مصدقًا عليه من أحد البنوك المحلية بالسلطنة بنسبة 1% من قيمة العطاء وساري المفعول لمدة 90 يومًا من تاريخ تقديم العروض.

يذكر أن وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات نظمت الأسبوع الماضي ندوة قطاع الفضاء العُماني "التوجهات المستقبلية والفرص الاستثمارية" البرنامج التنفيذي لقطاع الفضاء وواقع ومستقبل قطاع الفضاء في سلطنة عُمان والفرص الاستثمارية في هذا المجال.

وتهدف الندوة إلى تعريف المعنيين في قطاع الفضاء بالسياسة والبرنامج التنفيذي الذي أعدّته الوزارة بالتعاون مع كل الشركاء بالقطاع؛ لتحقيق أهداف برنامج الاقتصاد الرقمي ورؤية "عُمان 2040"، وزيادة التوعية بأهمية قطاع الفضاء وتقنياته واستخداماتها لدى الجهات ذات العلاقة، إلى جانب التعرف على الفرص الحالية والمستقبلية للتعاون والشراكات في هذا القطاع.

وأوضح معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، أن الندوة جاءت للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الفضاء، وقام المركز الوطني للفضاء والتقنية المتقدمة والذكاء الاصطناعي بدراسة تتعلق بالبحث عن الفرص الاستثمارية في مجال الفضاء المتاحة دخل سلطنة عُمان.