تنمية نفط عُمان تحتفل بتخريج 782 من موظفيها ضمن برنامج ’شبابنا

مؤشر الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ١٤:١٠ م
تنمية نفط عُمان تحتفل بتخريج 782 من موظفيها ضمن برنامج ’شبابنا

الشبيبة - العمانية 


 احتفلت شركة تنمية نفط عُمان اليوم بتخريج 782 من موظفيها العُمانيين الذين أكملوا متطلبات برنامجها لتطوير الخريجين "شبابنا".

رعى حفل التخريج سعادة محسن بن حمد الحضرمي، وكيل وزارة الطاقة والمعادن الذي أوضح أن برنامج "شبابنا" من أهم البرامج لتطوير الكوادر الوطنية، مضيفًا أن شركة تنمية نفط عُمان تمتلك نموذجًا يُحتذى به في مجال تدريب وتأهيل الموظفين؛ ما سيسهم في تحقيق مهام الشركة وأهداف سلطنة عُمان في الطاقة.

من جانبه، أوضح ستيف فيمستر المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان أن البرنامج يعزز مهارات الموظفين الشباب وبناء قدراتهم في قطاع النفط والغاز بما يمكّنهم من أداء أدوار فاعلة في الشركة.

وصُمّم البرنامج ليشمل مختلف التخصصات الفنية وغير الفنية التي تغطي أكثر من 20 مهنة عبر تبنّي منهجية (70 : 20 : 10)، أي تخصيص نسبة 70 بالمائة للتدريب على رأس العمل، و20 بالمائة للتوجيه، و10 بالمائة لحضور دورات تدريبية.

وأعلنت الشركة خلال الحفل الهوية الجديدة لبرنامج "شبابنا" الذي أطلق عليه سابقًا (برنامج تطوير الخريجين)، ويهدف إلى تطوير مهارات وقدرات موظفي الشركة.

يذكر أن هذا البرنامج أُطلِق في 2013 بهدف دعم الموظفين العُمانيين الذين يلتحقون بالشركة بعد تخرجهم من الجامعات والكليات بشهادة البكالوريوس أو ما فوقها؛ لتسهيل اندماجهم في بيئة العمل.