من يرفع الكأس؟.. النهائي المشتعل بين العراق وعُمان.. إليك تفاصيل المواجهة

الجماهير الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ١٤:٥٤ م
من يرفع الكأس؟.. النهائي المشتعل بين العراق وعُمان.. إليك تفاصيل المواجهة
متوقع أن يشهد حضورًا جماهيرًا يصل إلى 65 ألف مشجع

مسقط- الشبيبة

يلعب مساء الغد الخميس 19 يناير 2023 منتخبنا الوطنيّ مباراته النهائيّة ضد المنتخب العراقيّ ضمن منافسات بطولة كأس الخليج (خليجي25)، والتي تحتضنه محافظة البصرة العراقية لأول مره منذ 40 عامًا.

وتقام المباراة النهائية عند تمام الساعة 8:00 مساءً بتوقيت العاصمة مسقط على أرضية ملعب البصرة الدوليّ والذي من المتوقع أن يشهد حضورًا جماهيرًا يصل إلى 65 ألف مشجع.

وكان المنتخب العراقيّ قد التقى نظيره العمانيّ في مباراة افتتاح الدورة 25 من بطولة الخليج المقامة في البصرة وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وتأهل المنتخب العراقيّ بعد تصدره للمجموعة برصيد 7 نقاط مناصفةً مع منتخبنا العمانيّ بذات النقاط. 

ليضرب المنتخب العراقي موعدًا في نصف النهائي ضد منتخب قطر والذي تمكن من التغلب عليه 2/1 أما منتخبنا الوطني فوصل للمباراة النهائيّة عبر بوابة المنتخب البحرينيّ بهدف جميل اليحمديّ عند الدقيقة 83 من عمر اللقاء لعلن عبر قذيفة صاروخيّة استقرت في الشباك البحرينيّة وصول المنتخب العمانيّ للنهائي للمرة الخامسة في تاريخه.

ويسعى المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش من مواصلت العمل وحصد اللقب بعد بلوغ المباراة النهائية، وقال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة بأنه لا توجد غيابات في صفوف المنتخب سوى الظهيرين أمجد الحارثي ومحمود المشيفري، وأضاف: اللاعبون مستعدون جيدًا، وجاهزون لكل الاحتمالات، وتمنى حسم اللقاء في الوقت الأصلي مثل مباراة البحرين.

ويستذكر العمانيون تفوق منتخبهم على المنتخب العراقيّ بنتيجة 4/0 في دور المجموعات من بطولة خليجي 19 بمسقط والتي توّج بها المنتخب العمانيّ.

وتعول جماهير المنتخب العمانيّ على كتيبة المنتخب والمهارات الفرديّة التي يتمتع بها "سامبا الخليج" كما يحلو لجماهيره تسميته.

يذكر أن هذا النهائيّ الخامس للمنتخب العمانيّ منذ استحداث نظام المجموعات للبطولة الخليجية. إذ تمكن من بلوغ نهائي خليجي 17 بقطر وخسر أمام المنتخب القطريّ بركلات الترجيح.

ليضرب موعدًا مع نهائي خليجي 18 بالإمارات ويخسر اللقب مجددًا ضد المنتخب الإماراتيّ الشقيق بنتيجة 1/صفر.

ليحقق في العام 2009 حلم الظفر باللقب الخليجي عندما استضافة مسقط منافسات خليجي 19 وبلغ المنتخب العمانيّ النهائي رفقت المنتخب السعوديّ ليتمكن من احراز اللقب بركلات الترجيح.

وعاد المنتخب العمانيّ لتأكيد توفقه في بطولات الخليج عندما بلغ المباراة النهائيّة لخليجي 23 بدولة الكويت وتمكنت الكتيبة الحمراء بقيادة مايسترو خط الوسط أحمد كانو من احراز اللقب الخليجيّ الثاني بعد تغلبه على المنتخب الإمارتيّ بركلات الترجيح.

ويأمل المنتخب العمانيّ في تكرار الأفراح والظفر باللقب الخليجيّ الثالث من الطيران بالكأس من البصرة العراقيّة إلى العاصمة العمانيّة مسقط.