معرض سوق السفر العربي 2023 يتوقع حضور أكثر من 34,000 مشارك من أكثر من 150 دولة

سياحة و سفر الأربعاء ١٨/يناير/٢٠٢٣ ١٩:٤٨ م
معرض سوق السفر العربي 2023 يتوقع حضور أكثر من 34,000 مشارك من أكثر من 150 دولة

دبي - ش

يمكن الآن لمحترفي السياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم التسجيل لحضور معرض سوق السفر العربي 2023، والذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 مايو.

ستوفر النسخة الثلاثين من سوق السفر العربي تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام "العمل نحو تحقيق الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية"، منصة مثالية لقادة الصناعة وصناع السياسات من جميع أنحاء الشرق الأوسط وخارجها لاستكشاف التحديات والفرص المتعلقة بمستقبل السفر المستدام.

وبهذه المناسبة قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: "نحن متحمسون للغاية لفتح باب التسجيل رسميًا في النسخة الثلاثين من سوق السفر العربي، والتي سيتم تسليط الضوء من خلالها على الاستدامة في قطاعنا وكيف يقود صناع القرار في المنطقة عملية تحييد أثر الكربون مع تعظيم الربحية وتعزيز تجارب العملاء".

وأضافت كورتيس قائلة: "سيتضمن برنامج المؤتمر لهذا العام مجموعة كبيرة من الجلسات التي ستستكشف الابتكار وأفضل الممارسات المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، كما نتوقع أن نرحب في نسخة هذا العام من المعرض بأكثر من 34,000 شخص ومشارك من خبراء السفر والسياحة والضيافة من القطاعين العام والخاص من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك أكثر من 1500 شركة عارضة وممثل من أكثر من 150 دولة، مما يجعله منصة مثالية لبناء العلاقات وتبادل المعرفة والتي من شأنها أن تؤدي إلى تغيير ملموس ومستدام".

يتم تطوير برنامج مؤتمر سوق السفر العربي 2023 خصيصًا لمعالجة قضايا الاستدامة عبر صناعة السفر والسياحة، بوجود نخبة من الشخصيات القيادية التي تمثل مجموعة متنوعة من القطاعات بما فيها كلاً من: الوجهات و تكنولوجيا السفر والطيران والرحلات البحرية والاستثمار والتوظيف والفنادق والضيافة.

سيكون هناك أيضًا عدد من الجلسات المخصصة لأسواق المصادر الرئيسية، بما في ذلك الهند والمملكة العربية السعودية، كما ستشهد نسخة هذا العام من الحدث عودة مسابقة الشركات الناشئة، حيث ستشهد المسابقة مشاركة 7 شركات ناشئة في مجال السفر هذا العام سيتم انعقادها على خشبة المسرح العالمي لسوق السفر العربي أمام نخبة من أبرز الخبراء ولجنة التحكيم والجمهور، حيث يتطلعون إلى عرض حلولهم التي تؤثر على استدامة السفر والتعافي.

سيستكشف برنامج سوق السفر العربي 2023 كيفية تطوير اتجاهات السفر المستدامة المبتكرة تماشياً مع شعار المعرض لهذا العام ""العمل نحو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية"، مما يسمح للمندوبين بتحديد استراتيجيات النمو في القطاعات الرأسية الرئيسية مع توفير منصة مثالية للخبراء الإقليميين لاستكشاف مستقبل مستدام في المستقبل من خلال مؤتمر الأطراف للمناخ (كوب28)، الذي سينعقد في شهر نوفمبر 2023 في مدينة إكسبو دبي.

سيكشف سوق السفر العربي شكرة آر إكس غلوبال المنظمة له احتفالاً بحدثها السنوي الثلاثين، النقاب عن تعهد مخصص للاستدامة يتألف من 30 هدفًا من شأنها أن تحدد رحلة المعرض نحو إزالة الكربون بالتزامن مع إرشادات الاستدامة التي تم تطويرها للعارضين والمندوبين، حيث سيساعد هذا التعهد أيضًا على ضمان أن تكون نسخة هذا العام من سوق السفر العربي هي الأكثر استدامة في تاريخ المعرض.

وقد أعلن سوق السفر العربي عن إضافة فئة الاستدامة للجوائز ولأول مرة في تاريخه للجوائز السنوية التي يتم فيها تكريم للشركات العارضة لعام 2023، وسيتم التعرف على الشركات العارضة بناءً على مدى نظرها في التأثير البيئي لأجنحتها، فضلاً عن جهودها للحد من انبعاثات الكربون الخاصة بها.

سيتم انعقاد معرض سوق السفر العربي 2023 بالاشتراك مع مركز دبي التجاري العالمي وشركاؤه الاستراتيجيون مثل: دبي للسياحة كشريك الوجهة، وطيران الإمارات بصفتها شريك الطيران الرسمي، وفنادق ومنتجعات آي إتش جي بصفتها الشريك الفندقي الرسمي، وشركة الريس للسفريات بصفتها الشريك الرسمي لمركز دبي للسلع المتعددة.