"تجسير" برنامج يسد الفجوة بين تجربة الحياة الأكاديمية والتوظيف.. تعرف عليه

مؤشر الجمعة ٢٠/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٣٢ م
"تجسير" برنامج يسد الفجوة بين تجربة الحياة الأكاديمية والتوظيف.. تعرف عليه

مسقط - الشبيبة

وقعت MCBS مذكرة تفاهم مع وزارة العمل لتنفيذ برنامج "تجسير" الذي يركز على سد الفجوة بين تجربة الحياة الالأكاديمية وتوقعات سوق العمل، وذلك لتوفير التدريب حول مهارات التوظيف لطلاب وخريجي MCBS.

غطى التدريب موضوعات تتعلق بمساعدة الطلاب والخريجين على الاستعداد لتحقيق أهدافهم الوظيفية من خلال تطوير قدراتهم وإكسابهم مهارات عملية عديدة مثل: كيفية إعداد سيرة ذاتية احترافية ، وكيفية تحسين حساباتهم الشخصية على منصة LinkedIn لتمكينهم من تنمية شبكة احترافية تساعدهم في مسارهم المهني. ؛ وكيفية التحضير لمقابلة عمل ، وكذلك كيفية الاستعداد لبيئة وتوقعات مكان العمل وكيفية مواءمة أنفسهم مع توقعات سوق العمل.

ويهدف هذا التعاون بين الكلية ووزارة العمل إلى تدريب دفعات من طلاب وخريجي MCBS لاكتساب المهارات والكفايات المذكورة ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل مناسبة من خلال تحسين مزاياهم التنافسية في أسواق العمل المتسمة بتغيّر مستمر اليوم.

أقيم التدريب على مدى (4) أيام وسيتم إلحاق دفعات أخرى على مدار العام والإعلان عنها في وقتها، وتأمل الكلية أن يحرص خريجوها كل الحرص على الاستفادة من هذه الفرص التدريبية ذات الجودة العالية.