عمرو دياب .. يتألق في جبل السيفة بسلطنة عمان

مزاج السبت ٢١/يناير/٢٠٢٣ ١٨:٢٩ م
عمرو دياب .. يتألق في جبل السيفة بسلطنة عمان

مسقط - خالد عرابي

تألق النجم المصري الشهير عمرو دياب "الهضبة"، مساء الجمعة الماضية في الحفل الغنائي الكبير الذي أحياه في جبل السيفة، وسط حضور جماهيري كبير من المواطنين والمقيمين في السلطنة و الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي العربي، توافد على المكان بالقرب من مطعم ديونز بمنتجع سيفاوي قبل بدء الحفل بساعات.

وقد قدم عمرو دياب حفلا غنائيا رائعا أبدع فيه فيه بحق، حيث غنى مجموعة من أحدث و أشهر أغانية القديمة، والتي غناها بتألق وبصوت وأداء وكأنه يؤديها في السنوات التي صدرت فيها رغم مرور قرابة ربع قرن على كثير منها، وهذا ما يميز "الهضبة" حيث حرصه الشديد على لياقته البدنية، وحرصه على مستواه الفني ، مما جعله يؤدي وبنفس مستوى شبابه ونجوميته وقت انطلاقته نحو العالمية.

وأثناء الحفل، قدم عمرو دياب خلال الحفل فاصلا من أشهر أغانيه مثل: " برج الحوت ، يا أنا يا لأ ، دا لو تساب، بحبه، وياك ، مضحوك علينا ، و مزيج من أغانيه القديم، مثل: "عودوني ، قمرين ، نور العين ، تملي معاك ، العالم الله ، أنت الحظ، باستثناء إيلي ، دعنا نغني ، وستكون مدللا، اللي عدى، سنجل، وهتتدلع . وكان من أبرز الفقرات الفقرة التي غنى فيها عدد من المقاطع الصغيرة من عدد من الأغاني و التي جاءت بصوت غنائي أكثر من رائع و هذا ما يؤكد جليا أن النجم عمرو دياب وبحق يظل نجما عربيا ليس له منافس بحجمه.

تفاعل الجمهور مع "الهضبة" فشاهدنا تعالى الأصوات والغناء معه لكثير من أغانيه التي حفظوها عن ظهر قلب، كما وجدنا تراقص الجمهور على انغام الموسيقى.. فكانت حفلة ولا أروع ولاقت الإشادة بشكل كبير من الحضور ممن تباروا للتعبير على حاسباتهم على وسائل التواصل الجتماعي عن اعجابهم الشديد وأن الحفل كان من أروع الحفلات التي حضروها.

نظمت هذا الحفل وأبدعت في التنظيم شركة فنتشر لايف ستايل، حيث أبدعت الشركة في حركة التنقل ومسارات الدخول والخروج للحفل ، و وفرت أماكن ركن السيارات ، أما من الناحية الفنية فأبدعت بدءا من اختيار المكان وتنظيمه إلى الإضاءة والاخراج الفني وطريقة و أسلوب العرض، وكذا في اختيار دي جي متميز قبل وبعد الحفل وكذلك استخدام أسلوب عرض يبهر الحضور وخاصة الشاشات العملاقة والعروض المرئية التي صاحبت الغناء علاوة على العروض والطريقة التي قدم بها النجم العربي عمرو دياب طوال الحفل لتكون طريقة وأسلوب يليق بنجم عالمي بحجم الهضبة.

عمردياب توجه بالشكر الجزيل لسلطنة عمان، كما توجه بالشكر لشركتي موريا و فنشر على توجيه الدعوة له للغناء في السلطنة والتي اعتبرها فرصة عظيمة أسعدته شخصيا خاصة وأنه كما قال منذ فترة بعيدة لم يغن في السلطنة، ولذا فهو سعيد جدا بذلك حيث يلتقي بجمهوره العماني والمقيمين على أرض السلطنة. وتوجه الهضبة بالشكر الجزيل للمهندس المهندس سميح ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية ، و رئيس مجلس إدارة شركة موريا ، وقال الهضبة بأن ساويرس أينما توجه يبدع في صناعة وجهات سياحية راقية وقد أبدع في هذا المكان السياحي الراقي الجميل في جبل السيفة وفي بناء جونة جديدة يقصد على نمط الجونة المصرية. كما توجه الهضبة بالشكر لشركة فودافون على رعايتها هذا الحفل.

وكان "الهضبة " عمرو دياب قد نشر قبل الحفل بأيام قد نشرصورة بوستر الحفل عبر منصاته المختلفة، قائلا لجمهوره أنا في انتظار حضوركم للحفل.. ثم تبعها "الهضبة" لاحقا بأن شارك مع متابعيه مرة ثانية البوستر الخاص بالحفل، وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، معلنا عن نفاد تذاكر الحفل .

وكان الهضبة قد طرح أحدث أعماله الغنائية وأول أغانيه لعام 2023 وهي أغنية "مضحوك علينا" من كلمات محمد البوغه وألحان محمد يحيى وتوزيع وسام عبدالمنعم وميكساچ و ديچتال ماستر أمير محروس وتسجيل اندرو داوود و شيري شكري.

ومع بداية العام الجاري احتلت أغنية "مضحوك علينا " لعمرو دياب قائمة الأغاني الأعلى استماعا في الوطن العربي عبر منصة أنغامى الموسيقية ، وتخطت الأغنية "مضحوك علينا" حاجز الـ 2 مليون استماعا عبر تطبيق أنغامى بعد أيام من طرحها، كما تصدرت الأغنية قوائم الأعلى استماعا في: عمان، مصر ، السعودية ، الإمارات ، قطر ، البحرين ، اليمن ، الكويت ، الأردن ، فلسطين، و سوريا.

يذكر أن عمرو دياب قد طرح أغنية ما تيجي نفك قبل نهاية عام 2022 وهي من كلمات وألحان محمد يحيى، وتوزيع وسام عبد المنعم وميكساج وماستر أمير محروس، وتسجيل أندرو داود وشيي شكري. كما طرح أغنية "سينجل" في ليلة رأس السنة وهي من كلمات بهاء الدين محمد ولحن عزيز الشافعي، وتوزيع وسام عبد المنعم وميكساج وماستر أمير محروس ، وتسجيل أندرو داود وشيي شكري.

واستعرض برنامج " دوم " في موسمه الثاني الذي يبث على قناة دي إم سي المصرية مسيرة عمرو دياب الفنية، وذلك من خلال فيلم قصير، تزامناً مع عرض متسابقى محافظة بورسعيد المصرية، وقد عرض الفيلم بداية الهضبة في محافظة بورسعيد مرورا بمعرفته بالفنان هاني شنودة، وحتى أصبح من أهم نجوم الغناء في مصر والوطن العربي.

تعد شركة موريا ثمار الشراكة الناجحة بين شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وشركة عمران، وباتت الآن الشركة الرائدة في تطوير أكبر المشروعات السياحية المتكاملة وأكثرها تنوعاً في السلطنة. ولدى موريا مشروعين وهما هوانا صلالة وجبل سيفة ويضمان 1,200 غرفة فندقية ومرسيين على مستوى عالمي، إضافة إلى أول حديقة مائية في عُمان، وملعب جولف بـ 9 حفر بتوقيع شركة "هارادين جولف "، وشقق بنظام التملك الحر للعُمانيين والوافدين على حدٍ سواء مما يعزز من جهودها الرامية إلى المساهمة في مكانة عُمان كوجهة مثالية صاعدة للسياحة والاستثمار.