هل أنت من رواد الأعمال بالبريمي.. إليك موعد لقاء الرواد من هيئة تنمية المؤسسات

مؤشر الأحد ٢٢/يناير/٢٠٢٣ ١٢:٠٥ م
هل أنت من رواد الأعمال بالبريمي.. إليك موعد لقاء الرواد من هيئة تنمية المؤسسات

مسقط - الشبيبة

تستكمل هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة سلسلة لقاءاتها مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بمشاركة ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وذلك تجسيدا لنهج المشاركة وسعيا للاستماع لرواد الأعمال وتذليل التحديات التي تواجههم ووضع الحلول والمبادرات.

وتحط الهيئة رحالها هذه المرة في محافظة البريمي للالتقاء برواد الأعمال في المحافظة وذلك يوم الأربعاء 25 يناير 2023.

وكانت الهيئة قد عقد العديد من اللقاءات برواد الأعمال عبر مختلف المحافظات خلال العام المنصرم، إذ نفذت أولى حلقاتها للالتقاء برواد الأعمال بمحافظة ظفار في أغسطس 2022 لتستمر بعد ذلك بسلسلة لقاءاتها في محافظات شمال الباطنة ومسقط والظاهرة.

كما بدأت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع أكتوبر 2022 بتنفيذ برنامج "جاهزية رائد الأعمال" في محافظة البريمي؛ بهدف رفع كفاءة رواد الأعمال في جميع محافظات سلطنة عُمان للمساهمة في رفد الاقتصاد الوطني بمشاريع متنوعة، بصفته يعتمد على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وسيتضمن البرنامج التدريبي مسارين أولهما مسار "تأسيس"، الذي يختص برواد الأعمال الناشئين الذين لم يسبق لهم إنشاء مشروع من قبل، إذ سيجري إعطاؤهم دورات مكثفة في عديد من المبادئ التي يحتاج إليها رائد العمل، مثل كيفية عمل دراسة جدوى ودراسة السوق، وأساسيات التسويق وشروط التقديم للقرض التمويلي.

والمسار الثاني يركز على "تعزيز" أصحاب المشاريع القائمة من رواد الأعمال والمشتغلين في السوق، حيث سيتم تزويدهم بالمادة العلمية في مجالات عدة؛ لتطوير مشاريعهم وتوسيع مجالات إنتاجهم.