مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يستقطب أكثر من 1.2 مليون زائر في 2022

مؤشر السبت ٢٨/يناير/٢٠٢٣ ١٣:٣٠ م
مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يستقطب أكثر من 1.2 مليون زائر في 2022

الشبيبة - العمانية 


 يستعد مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض لاستضافة فعاليات وأنشطة عالمية جديدة خلال العام الجاري، منها سبعة أحداث إقليمية ودولية في الأشهر المقبلة.

يأتي هذا بعد نجاح المركز في استضافة 215 فعالية (منها 6 أحداث إقليمية و10 أحداث دولية) في عام 2022م استقطبت أكثر من 2ر1 مليون زائر، واستضافت ما يزيد على 10 آلاف مشارك من أكثر من 85 دولة.

وتعكس هذه الفعاليات المزمع إقامتها في عام 2023م مكانة المركز دوليًّا وإقليميًّا؛ بصفتها وجهة رئيسة للفعاليات في الشرق الأوسط، وبخدماته ومرافقه الاستثنائية التي يقدمها منذ تأسيسه، والإمكانات الكبيرة في استقطاب الفعاليات والأحداث الدولية لتضيف بذلك بُعدًا مهمًّا للاقتصاد الوطني.

وقال المهندس سعيد بن سالم الشنفري الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض: إن استضافة مثل هذه الفعاليات الدولية والإقليمية يرفد الاقتصاد الوطني لسلطنة عُمان من خلال تعزيز قطاع الفنادق ورفع معدلات السفر عبر مطار مسقط الدولي. موضّحًا أن الأحداث الدولية التي يستضيفها المركز تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ورفع معدلات الإنفاق الأجنبي داخل سلطنة عُمان، بالإضافة إلى تبادل المعارف ونقل الإرث الثقافي العُماني.

وأضاف سعيد الشنفري أن مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض يسعى لاستضافة فعاليات رفيعة المستوى؛ لتعزيز القدرة التنافسية لسلطنة عُمان وجعلها في قائمة المنافسين دوليًّا لاستضافة الأحداث والفعاليات في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

واستهل المركز فعالياته هذا العام باستضافة بطولة العالم لروّاد كرة الطاولة التي استمرت من 15 إلى 21 يناير الجاري، بحضور أكثر من 1600 لاعب من 69 دولة، وتُقدَّر الإيرادات المباشرة وغير المباشرة من هذه الفعالية بـ 3 ملايين ريال عُماني، يشمل ذلك تنقلاتهم الداخلية وإقامتهم وإنفاقهم على الأنشطة السياحية في سلطنة عُمان وغيرها.

كما سيستضيف المركز في وقت لاحق من عام 2023م أربعة أحداث إقليمية ودولية أخرى بحضور حوالي 2000 مشارك من مختلف الدول.