السيد شهاب بن طارق يشيد بجهود أحد شركات جهاز الاستثمار العماني

مؤشر الأحد ٢٩/يناير/٢٠٢٣ ١٠:٣٣ ص
السيد شهاب بن طارق يشيد بجهود أحد شركات جهاز الاستثمار العماني

مسقط - الشبيبة

زار صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، مجموعة أسياد في مقرها الرئيسي للاطلاع على جهود المجموعة وخططها الاستراتيجية ودورها في الدفع بعجلة التنويع الاقتصادي من خلال توفير حلول لوجستية متكاملة وتمكين السلطنة كمركز لوجستي عالمي.

وأثنى سموّه على الكوادر والكفاءات الوطنية العاملة في مجموعة أسياد وتقلّدها لأدوار قيادية في مختلف القطاعات اللوجستية والمشاريع الاقتصادية، مثمّنًا إسهام الشباب العُماني في تحقيق التنمية الشاملة.

كما أشاد صاحب السمو بالدور الرائد لخدمات أسياد للنقل البحري، ودورها الاستراتيجي في ربط موانئ السلطنة بأهم المراكز التجارية إقليميًا، وتنامي شبكة خطوطها الملاحية لنقل الحاويات بما يضمن استدامة عمليات التصدير والاستيراد المباشر من بلد المنشأ وتنشيط الحركة التجارية.

في ختام الزيارة، بارك صاحب السمو جهود العاملين جميعاً في المجموعة، وحثَّ على بذل المزيد، لتُصبح سلطنة عُمان محطة عالمية للوجستيات وجذب الاستثمار العالمي ورافداً اقتصاديا كبيراً في منظومة جهاز الاستثمار العُماني.

وتُعد مجموعة أسياد هي المزود العالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة في سلطنة عُمان حيث تحتل المرتبة الرابعة ضمن أكبر الشركات اللوجستية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب تصنيف مجلة فوربس بقيمة أصول تتجاوز 4 مليارات.

وتقدم المجموعة حلول لوجستية شاملة لجذب الاستثمارات وتلبية احتياجات عملائها من الأسواق المحلية والعالمية لتعزيز اقتصاد السلطنة.

وتدير المجموعة ثلاثة موانئ بحرية عميقة ومنطقتين حرتين ومنطقة اقتصادية متكاملة، وعدداً من الخدمات البحرية التي تضم أحد أكبر الأحواض الجافة في المنطقة، وأسطول متنامي من الناقلات البحرية العملاقة يتجاوز عددها 60 سفينة، مدعومة بشبكة نقل بحري تربط عُمان مباشرة مع 86 ميناء تجاري في 40 دولة حول العالم.

وتطمح مجموعة أسياد من خلال رؤيتها إلى أن نكون من بين الشركات العشر الأوائل في العالم على صعيد تقديم الخدمات.