"مرسى الدقم للاستثمار"و"مرافق" توقعان مذكرة تفاهم

مؤشر الاثنين ٣٠/يناير/٢٠٢٣ ١٦:٣٢ م
"مرسى الدقم للاستثمار"و"مرافق" توقعان مذكرة تفاهم

مسقط - الشبيبة

وقَّعت شركة مرسى الدقم للاستثمار مع شركة مرافق المركزية"مرافق"مذكرة تفاهم لتوفير خدمات الكهرباء والمياه والصرف الصحي إلى ميناء الصيد البحري بالدقم. وقع المذكرة المهندس نبيل بن سالم البيماني، رئيس مجلس إدارة شركة مرسى الدقم للاستثمار، بينما مثّل “مرافق“ المهندس عبد الله بن محمد الهاشمي، المدير التنفيذي للشركة.

وقال المهندس نبيل بن سالم البيماني، رئيس مجلس إدارة شركة مرسى الدقم للاستثمار: بأن توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين تمهد لتوفير الخدمات لميناء الصيد البحري بالدقم الذي يعدّ أكبر ميناء للصيد البحري بالسلطنة، وهو بؤرة الأعمال المساندة للقطاع السمكي وهمزة الوصل بين جميع الأنشطة المتعلقة بالصيد كما أنه يشكل أرضية جاذبه للاستثمار في تنمية القطاعات المساندة".

وأكد البيماني على ثقته الكبيرة بأن تسهم هذه المذكرة في خلق منافع اقتصادية وبيئية تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة التي تخطط لها السلطنة ومن أهمها الاستدامة البيئية.

من جانبه، قال المهندس عبد الله بن محمد الهاشمي، المدير التنفيذي لشركة "مرافق": "يسعدنا هذا التعاون مع شركة مرسى الدقم للاستثمار، ونسعى في "مرافق" في تقديم الخدمات الصناعية بكافة أنواعها وتزويد ميناء الصيد البحري بالدقم بخدمات ذات موثوقية وكفاءة والحفاظ على معايير الجودة العالية في جميع عملياتنا، إلى جانب التزامنا بالممارسات الصديقة للبيئة نظرًا لكون الدقم حجر الزاوية لتحقيق توجهات رؤية عمان 2040 للتنمية المستقبلية،ونحن على ثقة من أن قدراتنا ومواردنا يمكن أن تحقق فوائد طويلة الأجل ومستدامة لجميع أصحاب المصلحة لدينا عبر مختلف القطاعات والصناعات الفرعية وجميع أنشطة سلسلة التوريد".

تعد شركة "مرافق" المملوكة لكل من مجموعة أوكيو وشركة جلف اينرجي ديفلبمنت التايلندية المزود الحصري لمجموعة من المرافق المركزية في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بموجب أمتياز لمدة 25 عامًا من الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة. وحاصلة على ترخيص لمدة 25 عامًا ("رخصة توفير مياه الشرب (PWL) من الهيئة العامة للمياه (سابقًا)، مما منح مرافق حقوق توفير مياه الشرب في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم وهي المسؤولة عن سلسلة تزويد مياه الشرب بأكملها، داخل الدقم، بما في ذلك: الإنتاج والنقل والتوزيع وخدمة العملاء والفواتير والتحصيل.

الجدير بالذكر أن شركة مرسى الدقم للاستثمار هي عبارة عن ائتلاف يضم عدد من شركات جهاز الاستثمار العماني بقيادة مجموعة تنمية أسماك عمان (FDO) ومشاركة شركة موانيء اسياد والشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة "نتاج" كما يضم الائتلاف شركة ميناء لوريان الفرنسي.