مجموعة الزبير للسيارات تحتفل بمرور 50 عاماً على التأسيس

مؤشر الاثنين ٣٠/يناير/٢٠٢٣ ١٧:٥٤ م
مجموعة الزبير للسيارات تحتفل بمرور 50 عاماً على التأسيس

مسقط - الشبيبة

في إطار احتفالها بمرور خمسين عاماً على بدء عملياتها التشغيلية في سلطنة عُمان، نظمت مجموعة الزبير للسيارات احتفالية كبيرة في منتجع شانجريلا بر الجصة يوم الأحد 29 يناير الجاري، استضافت فيها مجموعة واسعة من عملاء المجموعة التجاريين، إلى جانب ممثلي العلامات التجارية المختلفة الذين قدموا من حول العالم للمشاركة في هذه المناسبة الاستثنائية. حيث قامت المجموعة بإلقاء الضوء على أهم الإنجازات على مدى العقود الخمسة الماضية، إضافة إلى تكريم أبرز ستة عملاء للمجموعة خلال العام الماضي.

حضر الحفل معالي محمد بن الزبير، مؤسس مجموعة الزبير للسيارات، إلى جانب الفاضل رشاد بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير، والفاضل الزبير بن محمد الزبير ، نائب الرئيس، و الفاضل زياد بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة، والفاضل محمد بن يحيى الفرعي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة الزبير للسيارات، إلى جانب ممثلي العلامات التجارية التي تمثلها المجموعة في السوق المحلي والذين حضروا من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى كبار عملاء المجموعة في السلطنة. كما حضر الحفل العديد من أعضاء الإدارة التنفيذية وموظفي الشركات التابعة لمؤسسة الزبير ومجموعة الزبير للسيارات.

وفي كلمته أثناء الحفل، صرح الزبير بن محمد الزبير قائلاً: "خلال العقود الخمسة الماضية ساهمت مجموعة الزبير للسيارات في مسيرة البناء والنمو في سلطنة عمان بتقديم حلول النقل ومعدات البناء والتشييد لتتطور بالشكل الذي ينسجم مع متطلبات السوق العصرية واستحقاقات مجتمع الأعمال". وأضاف : "واليوم نجدد حرصنا على تقديم أحدث الحلول والتقنيات من خلال شراكاتنا الاستراتيجية مع أفضل العلامات التجارية في مجال النقل والمعدات، ونعتز بهذه الشراكات وعلى الدعم اللامحدود خلال السنوات العديدة الماضية".

هذا وتضمن الحفل تكريم أبرز ستة عملاء تجاريين للمجموعة في مختلف القطاعات تقديرًا لولائهم ودعمهم المتواصل خلال السنوات الماضية، حيث تضمنت قائمة المكرمين كلً من مجموعة التسنيم التي حصدت جائزة "العميل الأكثر ولاءً"، و شركة الخليج للبترو كيماويات التي حصدت جائزة "العميل المبادر"، فيما ذهب جائزة "العميل الأبرز في القطاع العام" للشركة العُمانية للمياه والصرف الصحي، وفازت شركة تاول للتأجير والتجارة بجائزة "العميل الأبرز للعام 2022"، وشركة جلفار للهندسة والمقاولات بجائزة "العميل الواعد"، فيما حصدت المتحدة لخدمات السفر (بدجت لتأجير السيارات) جائزة "عميل العام 2022".

من جانبه، ألقى محمد الفرعي كلمة المجموعة حيث قال فيها: "على مدى الخمسين عامًا الماضية، نجحت مجموعة الزبير للسيارات في تثبيت حضورها في ريادة قطاع السيارات والمعدات، لتتوسع أعمالها وتنمو شراكاتها، لنصل إلى هذا اليوم الذي نجتمع فيه معاً لنحتفل بالعلاقات الاستراتيجية التي قمنا ببنائها والتي كانت الحافز لنا لتحقيق النجاح والنمو الذي وصلنا إليه اليوم. وأضاف: " لقد سعينا دائمًا وأبداً لبناء شراكات نسعى من خلالها لضمان أعلى مستويات الجودة والأداء للعلامات التجارية التي نمثلها، و تقديم خدمات رائدة لعملائنا الكرام في مرحلة ما بعد البيع في كافة أنحاء السلطنة. هذا هو التزامنا الراسخ اتجاهكم والذي سعينا دائمًا لتحقيقه منذ بدء رحلتنا ومازلنا نواصل المسير على نفس الخطى وسنظل نلتزم بالعمل به في العقود القادمة بعونه تعالى".

ومع مرور ما يزيد عن خمسة عقود على انطلاق نهضة عُمان الحديثة، يقف قطاع السيارات ممثلاً بمجموعة الزبير للسيارات كأحد أبرز المساهمين في التنمية الاقتصادية الشاملة، حيث يدين هذا القطاع بالكثير من نجاحه لمؤسس المجموعة معالي محمد بن الزبير.

بدأت مجموعة الزبير للسيارات - كما هو الحال مع العديد من كبريات الشركات التي نعرفها اليوم- شركة صغيرة ناشئة تحت مظلة شركة مسقط للتجارة التي تأسست عام 1967 على يدي معالي محمد بن الزبير. وبفضل رؤيته الحكيمة، وإرشادته المستمرة، بدأت بالتجارة في قطاع السيارات عام 1973 ونمت هذه الأعمال لتصبح قسمًا مستقلًا للسيارات يمثل العلامة العالمية كرايسلر، ليتبعها لاحقا بتمثيل العلامة الشهيرة ميتسوبيشي موتورز.

وبمرور السنوات، استمر هذا القسم في النمو بشكل مطرد ملبياً احتياجات السوق من خلال توسيع الحلول وقائمة العلامات التجارية التي يمثلها، والخدمات التي يقدمها، وتوظيف أحدث التقنيات وأفضل الممارسات في القطاع في كل من المبيعات وخدمات ما بعد البيع، الأمر الذي مكنه من وضع معايير التميز في خدمة العملاء في قطاع السيارات في سلطنة عُمان.

حافظت مجموعة الزبير للسيارات على مواكبة التطور في سلطنة عُمان كواحدة من أكبر وأقدم موزعي السيارات في البلاد، حيث مثلت ولا تزال مجموعة واسعة من أهم العلامات التجارية العالمية من خلال شركاتها التابعة والتي تضم كلٍ من الشركة العامة للسيارات، والدولية للمعدات الثقيلة، وظفار للسيارات، وشركة سيارتي، وشركة الزبير للشاحنات والمعدات التجارية. تفتخر كل من هذه الشركات بفلسفتها التجارية المتميزة، وشبكتها الخاصة للمبيعات والخدمات والمنتشرة في جميع أنحاء السلطنة، إلا أن ما يجمعها معاً هو تركيزها الثابت على تحقيق أعلى معدلات رضا العملاء.

من جانبه، صرح رشاد بن محمد الزبير، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الزبير فقال: "بالنسبة لنا فالذكرى الخمسين ليست مناسبة للاحتفال بما تحقق وحسب، وإنما مناسبة لتجديد تعهدنا بالمضي قدماً في بناء قطاع السيارات في السلطنة من خلال الاستثمار المستمر في رأس المال البشري والتقني للمجموعة، إلى جانب بنيتها الأساسية".

وفي ختام الحفل، قدم الرئيس التنفيذي لعمليات مجموعة الزبير للسيارات الفاضل محمد الفرعي شكره لجميع من ساهم في كتابة قصة نجاح المجموعة خلال السنوات الخمسين الماضية حيث قال: "أود أن أتقدم بشكر خاص لكل من عملائنا المخلصين والمساهمين والموردين والشركاء الاستراتيجيين وموظفي المجموعة في كافة المستويات. لقد ساهم كل واحد منكم في كتابة قصة نجاحنا خلال العقود الخمسة الماضية، ونحن في غاية الامتنان لهذه الجهود الكريمة".

وأضاف الفرعي: "تحت القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه- تسير عُمان اليوم شامخة في نهضتها المتجددة، لتتألق على خارطة الدول الأكثر نجاحاً، ونحن بدورنا عازمون على مواصل المسير خلف قيادته الحكيمة وقيادة قطاع المركبات التجارية نحو مستقبل أكثر إشراقا".

كما تضمن حفل الذكرى الخمسين استعراضاً لأحدث المنتجات والتقنيات التي توفرها العلامات التجارية التي تمثلها مجموعة الزبير للسيارات والتي تضم ميتسوبيشي موتورز، فوسو، شاحنات رينو، شاحنات فولفو، ليبهير، بوبكات، بوتسمايستر، يونهانجريش، مونتابرت، إيشر، رافعات فيراراي، كرومويل، هاي - فورس، ريساتو وغيرها من العلامات الرائدة عالمياً.

لمزيد من المعلومات حول مجموعة الزبير للسيارات ، يرجى زيارة المكتب الرئيسي في العذيبة أو الاتصال على 24500500.