إطلاق الدليل الإرشادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتسجيلها في منصة إسناد

مؤشر الثلاثاء ٣١/يناير/٢٠٢٣ ١٣:١٢ م
إطلاق الدليل الإرشادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتسجيلها في منصة إسناد
هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

العمانية - الشبيبة

أطلقت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الدليل الإرشادي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتسجيلها في منصة إسناد، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس المناقصات.

ويهدف الدليل إلى إيجاد مرجع إرشادي لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتعريف بالمنصة، كما يقدم الدليل تفصيلًا شاملًا حول آلية التسجيل في منصـــة إسناد التابعة للأمانة العامة لمجلس المناقصات.

وتعد إسناد منصة إلكترونيـــة لإدارة المناقصـــات والمشـــتريات الحكوميـــة لوحدات الجهاز الإداري للدولة، حيـــث يجري طرح المناقصـــات والمشـــتريات الحكوميـــة والتنافـــس عليهـــا من قبل المسجلين في المنصة وفق أسس ممنهجة وعملية شفافة بما يضمن حق التنافس على هذه المناقصات.

وأشار الدليل إلى مجالات تسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الأمانة العامة لمجلس المناقصات كالتوريد والمقــاولات العمرانية والصيــانة، ومقاولات الموانئ والطرق والجسور والسكك الحديدية والسدود، وغيرها، إضافة إلى المرفقات المطلوبة للتسجيل، وشروط التسجيل على حسب المجالات مثل: مجال التوريدات والخدمات، ومجال المقاولات، ومجال أعمال الاستشارات.

كما يلخص الدليل خطوات لتسجيل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمنصة إسناد، إضافة إلى إيضاحات حول رسوم التســـجيل والتجديد للمؤسســـات الصغيرة والمتوسطة لدى الأمانة العامة مجلس المناقصات لمدة سنتين، ويشير الدليل إلى إعفاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحاصلة على بطاقة ريادة الأعمال من رسوم التسجيل عبر منصة إسناد للمناقصات الإلكترونية حتى تاريخ 22 أغسطس من العام الجاري.

ويأتي تشجيع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للتسجيل في منصة إسناد للمناقصات الإلكترونية بهدف زيـــادة فـــرص الحصـــول على المناقصــــــــــات والمشـــتريات بالقطـــاعين الحكومـــي والخاص، والاستفادة من فرص الأعمال غيـــر المباشـــرة عـــن طريـــق الشـركات الحاصلة علـــى العقود، واكتساب الخبرات الفنية والإدارية، وتقديـــم عطاءات المناقصات والمشتريات.