المنتدى الاستثماري العُماني السعودي يشهد مشاركة واسعة

مؤشر الأربعاء ٠١/فبراير/٢٠٢٣ ١٦:٣٧ م
المنتدى الاستثماري العُماني السعودي يشهد مشاركة واسعة
تم خلاله التوقيع على 13 اتفاقية بين الجانبين

العمانية - الشبيبة

شهد المنتدى الاستثماري العُماني السعودي ومعرض الصناعات المصاحب له الذي يقام حاليًّا بالعاصمة السعودية الرياض، مشاركة وإقبالًا واسعًا، وتم خلاله التوقيع على 13 اتفاقية بين الجانبين، أبرزها الاتفاقية التي تُعنى بالمنطقة الاقتصادية المتكاملة في محافظة الظاهرة.

وقال معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار: إن المنتدى ركز على سلاسل الإمداد وبحث إمكانية الشراكة والتكامل بين الصناعات العُمانية والسعودية، مؤكدًا أن الجانبين يحرصان على رفع الجانب التقني في مجال الصناعة لمواكبة المتغيرات العالمية.

وأوضح معاليه في تصريح له أن منفذ الربع الخالي الذي يربط بين البلدين الشقيقين أسهم في رفع حجم التبادل التجاري بين سلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية، متوقعًا أن تشهد المرحلة القريبة القادمة شراكة أكبر على مختلف المستويات.

وأشار معاليه إلى أن مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وجّه خلال الفترة الماضية بإنشاء صندوق خاص للاستثمار في سلطنة عُمان ما سيدفع إلى المزيد من الاستثمارات بين الجانبين، مضيفًا أن رؤية عُمان 2040 ورؤية السعودية 2030 تتشاركان في العديد من الأسس والمحاور.

ووضّح معاليه أن مثل هذه اللقاءات التي يشارك فيها عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشركات القطاع الخاص في كلا البلدين تؤكد على تمكين القطاع ليقود دفة الاقتصاد.