ختام دورة ’الضبطية القضائية’ لمأموري الضبط القضائي بجهاز الضرائب

مؤشر الخميس ٠٢/فبراير/٢٠٢٣ ٠٩:٠٤ ص
ختام دورة ’الضبطية القضائية’ لمأموري الضبط القضائي بجهاز الضرائب

مسقط - الشبيبة 


أختتم الخميس الماضي جهاز الضرائب البرنامج التدريبي “الضبطية القضائية" لمخولي الصفة الضبطية القضائية ، والذي استمر لأسبوعين بحضور أكثر من 100 موظف.

حيث هدف البرنامج إلى إثراء المعرفة القانونية لمأموري الضبط القضائي، إضافة إلى التعرف على الأحكام الضبطية القضائية وفقا لقانون الإجراءات الجزائية

و قدم الفاضل الدكتور عبد الحكيم بن سالم الحارثي- مدير الدائرة القانونية بجهاز الضرائب- بالجانب القانوني شرح مفصل للأحكام العامة بالجرائم والأحكام المتعلقة بقانون ضريبة الدخل.

وفي الجانب النظري والتطبيقي قدم الفاضل سالم بن ناصر البوسعيدي- وكيل ادعاء عام أول- عدة محاور أهمها التعريف بمهام مأمور الضبط القضائي وقانون الإجراءات الجزائية والية تلقي البلاغات والشكاوى، إضافة إلى تحرير محاضر جمع الاستدلالات وأنواعها، وآلية تحريرها وتقديم تقارير الخبرة والشهادة أمام الجهات القضائية.

وقال الفاضل محمود الربعاني مدير عام المديرية العامة للتحصيل " إن هذه الدورة التدريبية تأتي ضمن جهود جهاز الضرائب لتأهيل وتدريب كوادره من الموظفين من الناحية القانونية بعد إصدار قرار الضبطية القضائية التي ستساعد بكل تأكيد على تطوير العمل الضريبي وضمان تحقيق أعلى مستويات الشفافية و العدالة في تطبيق القوانين الضريبية على الملزمين بدفع الضريبة في سلطنة عمان."