بي. بي. عُمان يطلق برنامج ’شارة’ لتنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية

مؤشر الخميس ٠٢/فبراير/٢٠٢٣ ١٣:١٩ م
بي. بي. عُمان يطلق برنامج ’شارة’ لتنمية مهارات الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية

مسقط - الشبيبة

بدعم من شركة بي. بي. عُمان، أطلق معهد التواصل للتدريب برنامج شارة لتنمية مهارات الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، في حفل أقيم تحت رعاية سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة العمل لتنمية الموارد البشرية. حيث سيستهدف البرنامج 40 متدرباً من الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية من الباحثين عن عمل بهدف تأهيلهم وتمكينهم لدخول سوق العمل من خلال تدريبهم في ثلاث مجالات أساسية وهي اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، ومهارات الحاسب الآلي.

ويعد برنامج شارة الأول من نوعه في سلطنة عمان، حيث سيتضمن العديد من الورش والأنشطة الخارجية التي تهدف إلى تنمية المهارات الشخصية للمشاركين وإثرائهم في مختلف المجالات كالفنون، والتاريخ، والتصميم الجرافيكي، وغيرها. كما سيقوم البرنامج بتمكين 20 مشاركاً ليصبحوا مدربين مؤهلين، مع توفير 10 فرص عمل للأشخاص ذوي الاعاقة السمعية.

وعلق إبراهيم الهنائي، أخصائي برنامج الاستثمار الاجتماعي في شركة بي. بي. عُمان: " يتماشى برنامج شارة مع رؤيتنا في شركة بي. بي. عمان حول تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث سيتمكن المشاركين في هذا البرنامج الفريد من نوعه على المنافسة بشكل عادل في سوق العمل بعد تزويدهم بالمهارات المطلوبة. نتطلع لرؤية مخرجات البرنامج، كما نأمل بتنفيذ المزيد من المبادرات التي تسهم في تحقيق التنوع والمساواة والشمول في مجتمعنا".

ومن جانبه قال الأستاذ سعيد بن محمد البداعي المدير العام لمعهد التواصل للتدريب: "يقدم البرنامج قيمة معرفية وثقافية للمتدربين، كما يصاحب البرنامج أنشطة متنوعة تثري الجانب الثقافي والمهاري لديهم في مختلف المجالات ونأمل أن يحظى جميع المتدربين على الفرص الوظيفية التي تناسبهم.”