إنفينيتي QX50 الفاخرة تتميز بأحدث التقنيات العالمية والتصميم المتفرّد

مؤشر الخميس ٠٩/فبراير/٢٠٢٣ ١٢:٥٧ م
إنفينيتي QX50 الفاخرة تتميز بأحدث التقنيات العالمية والتصميم المتفرّد

مسقط - الشبيبة

صُممت إنفينيتي QX50 ذات التصنيف العالي لتلبية احتياجات مشتري السيارات الفاخرة اليوم ولتقديم أعلى مستويات الراحة والتصميم والتكنولوجيا. تشمل ميزاتها الرئيسية المساحة الواسعة وقوة وكفاءة المحرك كل هذه المواصفات مجتمعة في مدمجة في سيارة إنفينيتي QX50 الفريدة من نوعها.

تتوفر إنفينيتي QX50السيارة الرياضية متوسطة الحجم الفاخرة الرياضية المتعددة الإستخدامات التي تتميز بتقنيات هي الأولى من نوعها في العالم وتصميمًا متميزًا ومساحة داخلية لا مثيل لها.

قال ناطق باسم إنفينيتي عُمان: " إنفينيتي QX50؛ تجسّد هذه الكروس أوڤر كل ما تمثله العلامة التجارية – أي التصميم الجميل والتكنولوجيا المتقدمة والأداء القوي".

إنفينيتي QX50 –براعة وكفاءة في الأداء

توفر إنفينيتي QX50 أعلى مستوى من التنوع والكفاءة والأداء في سيارات "الكروس أوڤر" الفاخرة متوسطة الحجم. يقدم محرك VC-Turbo أداء قوي ومبهر وهو V6رباعي الاسطوانات واقتصادي في استهلاك الوقود ، والذي يسمح للمستخدمين التمتع بالأداء المذهل البالغ 268 حصاناً و 380 نيوتن. متر عند 4400 دورة في الدقيقة من عزم الدوران.

تتجلى براعة التصميم و الفن البشري في عملية تصميم إنفينيتي QX50 ومظهرها مما يؤكد الجودة الفائقة للسيارة التى تنعكس من خلال المواد العالية الجودة والخطوط المميزة العميقة علاوة على لمسات إنفينيتي التصميمية المُمَيزة.

تحسين طاقة وكفاءة محرك VC-Turbo

يعتبر محرك VC-Turbo المحرك الأول من نوعه في العالم في تقنية الانضغاط المتغير ، والذي يتم تحويله حسب الطلب. يعدّل محرك VC-Turbo سعة 2,0 لتر ، الذي يمثل طفرةً تكنولوجية ، مُعدّل انضغاطه لتحسين الطاقة والكفاءة.

يرفع النظام المتعدد الوصلات نسبة الضغط باستمرار أو يخفض من ضغط المكابس لتحويل نسبة الضغط. حيث تساعد نسب الضغط المرتفعة على زيادة الكفاءة، بينما تتيح نسب الضغط المنخفضة زيادة القوة وعزم الدوران. يقدم VC-Turbo أي نسب للضغط تتراوح مابين بين 8: 1 (للأداء) و 14: 1 (للكفاءة) ، مما يزيد من تحكم السائق.

يقدم المحرك 268 حصانا (200 كيلوواط) و (380 نيوتن متر) وإستهلاك أقل للوقود بمعدل 14,1 كيلومتر / لتر ، ونظام دفع أمامي. 13.6 كلم / لتر بنظام الدفع الرباعي بالكامل. تقدم فئات الدفع الأمامي تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة استهلاك الوقود مقارنةً بفئات 6سلندرات QX50 V6 السابقة الذي بعمل بالبنزين ؛ تقدم فئات الدفع الرباعي بالكامل تحسنًا بنسبة 30٪.

تم تجهيز المحرك بناقل حركة بتقنية التغيير المستمر (CVT) ، لتوفير الطاقة بسلاسة. يتطابق العدد غير المحدود من تروس نقل الحركة بشكل مثالي مع قدرة المحرك على تحويل السرعات فيما بينها.

معايير جديدة للرقي

تم تصميم QX50 على نظام أساسي جديد كليًا، نظام دفع أمامي. تم تصميم هذه المنصة الجديدة مع الوضع في الإعتبار المرونة في التطبيقات ، هذه المنصة الجديدة تضع معايير جديدة للتحسين والصلابة ورحابة المقصورة الداخلية في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات المدمجة.

يتيح تصميم المنصّة مستويات أعلى من حيث الكفاءة في المواد التى تم إستخدامها مقارنةً بالفئات السابقة ، مما أدى إلى ظهور QX50 بأبعاد داخلية مثالية للركاب ومساحة رحبة لتخزين الاغراض .

تمثل QX50 أول استخدام للصلب العالي الشد 980 MPa SHF ، مما يعزز المنصة الجديدة كليًا. يمكن تشكيل المادة ذات الشد العالي في أشكال غير مسبوقة، مما يوفر الوزن الزائد ويمثل تحسين الصلابة الالتوائية بنسبة 23٪ على الطراز الحالي من QX50. تسمح هذه الصلابة للسيارة بمقاومة الانثناء والاهتزازات، وكذلك تقليل مستوى الضوضاء المنقولة إلى المقصورة.

تصميم الأناقة القوية

مع الحفاظ على تصميم QX50 واستلهاماً من QX سبورت ، فإن التصميم الخارجي الأيروديناميكي لـ QX50 يعيد صياغة مفردات لغة تصميم علامة إنفينيتي المميزة والرائعة في التصميم لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات. فهو يجمع بين المواد العالية الجودة الفخمة ، بينما تسلط الخطوط العميقة الضوء على تأثير الإبداع البشري في عملية التصميم.

يبلغ ارتفاع QX50 1678 ملم؛ وبذلك تبرز QX50 على الطريق. موقع السائق المرتفع يعزز من الرؤية إلى أقصى حد ، للحصول على رؤية واضحة سواء عند القيادة أو عند ركن السيارة بموقف السيارات. الكفاءة الديناميكية الهوائية هي المفتاح لتصميم QX50 – حيث تم تخفيض معامل السحب بنسبة 6 ٪ مقارنة مع QX50 السابق. غطاء محرك السيارة ، المصدات ، عمود A ، الباب الخلفي وأسفل السيارة كلها مصممة خصيصًا لتعزيز تدفق الهواء فوق السيارة وحولها وتحتها، مع الحد الأدنى من إهتزاز المركبة .

المساحة الداخلية التي لا تضاهى ، والتطبيق الفني للمواد عالية الجودة ، والحرفية المتقدمة تجعل المقصورة بمساحة واسعة ومريحة فضلاً عن مرونتها.

يتميز الطراز QX50 الذي يركز على السائق، وراحة الراكب، بمجموعة من التقنيات لتعزيز تجربة القيادة. إن تصميمها "غير المتناظر" والهدوء الذي في المقصورة تم تصميمه لتلبية الاحتياجات المختلفة للسائق والركاب.

تتميز المقصورة بمساحة واسعة، مع مقعد خلفي منزلق قابل للتعديل وسهولة لتحميل الأغراض ومساحة خلفية مريحة للأرجل. ويمتد حجم صندوق الأمتعة من 881 لترًا إلى 1773 لترًا مع طي المقاعد الخلفية بإتساع للصندوق الخلفي لثلاثة حقائب جولف ، أو عربة أطفال مخزّنة بالطول ، مع مساحة لحمل إضافي. تسمح مناطق التخزين تحت الأرضية للمالكين بتخزين العناصر الأخرى بعيدا عن الأنظار.