مستشفى شفاء يقدم خدمات صحية شاملة في مجال جراحة العظام والمفاصل في السلطنة

مؤشر الأحد ١٢/فبراير/٢٠٢٣ ١١:٥٧ ص
مستشفى شفاء يقدم خدمات صحية شاملة في مجال جراحة العظام والمفاصل في السلطنة

مسقط - الشبيبة 


 تجسيداً لمكانته الرائدة في تقديم أفضل الحلول الطبية لمرضاه، يعمل مستشفى شفاء على توسيع مجموعة خدماته لتوفير أعلى مستويات الجودة في الرعاية الطبية والصحية لِلمواطنين والمُقيمين في السلطنة. وفي إطار سعيه المستمر نحو رفد المنظومة الصحية في السلطنة، يقدم قسم العظام والمفاصل بالمستشفى خدمات متكاملة لتشخيص وعلاج الإصابات المرتبطة بالعظام والمفاصل والكسور.

هذا و قد تم تجهيز مستشفى شفاء بمجموعة واسعة من الخدمات الصحية لتلبية متطلبات المرضى الذين يحتاجون رعاية خاصة مثل الإصابات الرياضية، استبدال المفاصل، وخدمات جراحة العمود الفقري، وجراحة القدم والكاحل واليد، إلى جانب جراحة عظام الأطفال، وذلك بفضل خبراء متخصصون في المجال.

و تعليقاً على رؤية مستشفى شفاء في توفير رعاية شاملة متخصصة في مجال جراحة العظام والمفاصل، قال الدكتور سويلم الغنامي، استشاري جراحة العظام في مستشفى شفاء: "قمنا بإنشاء مرافق متعددة في المستشفى بهدف تعزيز نتائج العمليات الجراحية، حيث نحرص على استخدام التقنيات المتطورة التي تتمثل في التصوير المقطعي، التصوير بالرنين المغناطيسي، الكثافة المعدنية للعظام، فحص الموجات فوق الصوتية، والأشعة السينية والتداخلية. كما يعمل فريقنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من أجل تعزيز الإجراءات التشخيصية والتداخلية للمرضى الذين يعانون من اضطرابات العظام والمفاصل. وبدورنا، نفخر بأن يكون مستشفى شفاء مؤسسة صحية متكاملة والذي يضم غرف عمليات مزودة بقسم خاص لخدمات التعقيم المركزي المتطور والذي تم تصميمه وفقاً لأحدث المعايير بهدف ضمان تحقيق النتائج المرجوة."

يسعى مستشفى شفاء إلى توفير تجربة صحية مريحة للمرضى من خلال تعزيز خدمات الرعاية قبل الجراحة والحرص على تقديم نتيجة جراحية آمنة. كما يوفر مركز إعادة التأهيل بالمستشفى خدمة رعاية ما بعد الجراحة للتأكد من تحقيق الشفاء الكامل.

ومن جانبه، قال الدكتور سالم الغنامي الرئيس التنفيذي لمستشفى شفاء: "تم بناء مرافق مستشفى شفاء بمستوى عالٍ من التخطيط الصحي الدقيق وفقاً للمعايير الدولية بهدف ضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية اللازمة للزوار والمراجعين. كما يحرص المستشفى على تحقيق قيمة مضافة لرفد قطاع الرعاية الصحية في السلطنة من خلال تلبية احتياجات هذا القطاع الحيوي، الأمر الذي سيسهم في دفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد. بصفتنا منشأة طبية مزودة بأحدث الأجهزة العصرية المتكاملة، نسعى باستمرار إلى تطوير مستوى مرافقنا وخدماتنا بما يلبي احتياجات المجتمع. ونتطلع دوماً إلى تكريس جهودنا في تقديم الدعم اللازم لرعاية الاحتياجات الصحية للشعب العُماني بفضل طاقم عُماني متخصص في مجال الجراحة الذي يقوم بإدارة وتشغيل كافة العمليات الأساسية للمستشفى. كما يضم المستشفى- الذي تقدر مساحته أكثر من عشرة آلاف متر مربع على تسعة مراكز رعاية صحية متكاملة."

يأتي تقديم لخدمات الصحية الشاملة في مجال جراحة العظام والمفاصل ليعكس مدى التزام مستشفى شفاء وقدرته على تلبية ورعاية الاحتياجات الصحية للمجتمع المحلي. وتماشيًا مع المستهدفات الوطنية لرؤية عُمان 2040 في تعزيز المنظومة الصحية، يستثمر مستشفى شفاء إمكاناته في توسيع تخصصاته الجراحية ليتمكن من توفير أمثل العلاجات على أيدى نخبة من الخبراء والاختصاصيين في هذا المجال.