شاحنة فوسو كانتر للمهام الخفيفة تحتفي بالذكرى الستين لإنتاجها

مؤشر الأحد ١٢/فبراير/٢٠٢٣ ١٤:٢٠ م
شاحنة فوسو كانتر للمهام الخفيفة تحتفي بالذكرى الستين لإنتاجها

مسقط - الشبيبة 


 أعلنت شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات، ممثلة بالشركة العامة للسيارات، أن عام 2023 سيصادف الذكرى السنوية الستين لإنتاج أول شاحنة كانتر للمهام الخفيفة.

حيث دخل الجيل الأول من شاحنات كانتر إلى قطاع شاحنات المهام الخفيفة لأول مرة في مارس 1963 كنموذج T720 من نوع الكابينة الذي يتميز بتصميم يوفر مجال رؤية واسعًا وسهولة في التشغيل. أطلق عليها اسم كانتر لاستحضار صورة الحصان القوي والرشيق، وقد نالت استحسانًا كبيرًا باعتبارها الأفضل في فئتها لأدائها المتميز في القيادة وتوفير استهلاك الوقود.

منذ إطلاق طراز الجيل الأول، تطورت كانتر جنبًا إلى جنب في اليابان خلال فترة إعادة الإعمار التي تلت الحرب العالمية الثانية التي شهدت نمواً اقتصادياً سريعاً ارتبطت به تطورات مركبات النقل ذات السرعة العالية وصولاً إلى القرن الحادي والعشرين الذي دفع بالقضايا البيئية والنقل المحايد للكربون إلى الواجهة.

طوال تاريخها الممتد لـ 60 عامًا، قدمت كانتر كل جانب من جوانب الأداء لشاحنة المهام الخفيفة بمستوى عالٍ. علاوة على الأداء المتميز والراحة التي توفرها للسائق، حققت كانتر مستويات أعلى من أي وقت مضى من الكفاءة في توفير استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة على مدى عقود من خلال التحسينات المستمرة للمحرك والتكنولوجيا الهجينة. من خلال تطوير تقنيات السلامة المتقدمة، سعت شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات إلى جعل كانتر شاحنة آمنة وموثوقة للسائقين وغيرهم على الطريق. تم تطوير تصميم كانتر أيضًا ليلائم احتياجات السائقين وروح العصر المتغيرة. على مر السنين، كوّنت كانتر هوية راسخة في الصناعة تتمثل في أنها رفيق آمن ومريح وصديق للبيئة للسائقين والشركات في كل مكان.

منذ الستينات، وسعت كانتر مبيعاتها في جميع أنحاء العالم وقادت قطاع الشاحنات الخفيفة في السوق العالمية. حاليًا، يتم تطوير خطوط تجميع جديدة في 12 سوقًا خارجيًا. علاوة على ذلك، توسعت مبيعات كانتر منذ فترة طويلة في إفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية والشرق الأوسط، حيث يتم تصدير هذه الشاحنات الأسطورية إلى أكثر من 60 دولة حول العالم. وبالجمع بين مواقع الإنتاج بواسطة خطوط التجميع وأسواق التصدير، تباع الآن كانتر في أكثر من 70 دولة حول العالم. في سلطنة عُمان، منذ اللحظة التي تم طرحها فيها قبل أكثر من خمسة عقود تحت إشراف الشركة العامة للسيارات، حافظت الشاحنة على أعلى حصة في السوق في قطاع المهام الخفيفة ولا تزال شاحنة المهام الخفيفة المفضلة لمعظم الشركات في جميع أنحاء البلد.

طوال تاريخ الشاحنة الممتد لعقود، مثّلت كانتر علامة فوسو التجارية وتفاني شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات، وأثبتت حضورها الرائد للعملاء والمجتمعات وقطاع النقل. انطلاقًا من إرث العقود الماضية، أطلقت الشركة أول شاحنة كهربائية خفيفة الوزن منتجة في اليابان، إي-كانتر، في قطاع الشاحنات الخفيفة في عام 2017. مع طراز الجيل التالي المعاد تصميمه بالكامل للشاحنة الكهربائية بالكامل الذي سيتم طرحه في الأسواق في عام 2023، ستستمر شركة ميتسوبيشي فوسو للشاحنات والحافلات وفوسو كانتر في العمل على طريق الابتكار.

في سلطنة عُمان، الشركة العامة للسيارات هي الموزع الرسمي لمجموعة فوسو من المركبات التجارية، وهي متوفر في مركز شاحنات فوسو في العذيبة، مسقط، وتمتلك فروع في ولاية صحار ونزوى وعبري وبركاء وصور وجعلان بني بو علي وصلالة. للمزيد من المعلومات حول مجموعة مركبات فوسو التجارية، يرجى زيارة أقرب صالة عرض أو متابعة حساب "FUSO Oman" على الفيسبوك.