عمان شل تدشن برنامج شل انكسبلوررز للناشئة

مؤشر الاثنين ١٣/فبراير/٢٠٢٣ ٠٨:٥٧ ص
عمان شل تدشن برنامج شل انكسبلوررز للناشئة

مسقط، - الشبيبة

أعلنت عمان شل عن توسع برنامج شل انكسبلوررز التعليمي المبتكر الذي تم إطلاقه في عام 2018 بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ليشمل في نسخته لهذا العام الطلاب الناشئة من الصف الخامس إلى الثامن، بالإضافة إلى الفئة السابقة التي تشمل طلاب الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر.

ويواصل البرنامج في عامه الرابع بناء الوعي وتوفير أدوات التفكير النقدي وتطوير مهارات حل المشكلات لطلاب المدارس في جميع أنحاء سلطنة عُمان.

منذ إطلاقه في عام 2018، استفاد من برنامج شل انكسبلوررز أكثر من 1964 طالبًا وطالبة، وزود أكثر من 190 معلمًا ومعلمة بالمهارات الأساسية لتوجيه ودعم الطلبة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وشهد البرنامج مشاركة أكثر من 500 طالبًا وطالبة و66 معلمًا ومعلمة من 22 مدرسة في جميع أنحاء سلطنة عُمان في عام 2021، وسيشمل البرنامج عدد أكبر من المدارس والطلبة والمعلمين خلال العام الحالي.

من خلال تدشين برنامج شل انكسبلوررز للناشئة هذا العام، عمل البرنامج على تدريب 44 معلمًا في مجال العلوم والرياضيات من مختلف محافظات سلطنة عُمان، حيث تضمنت الدورات التدريبية تدريب المعلمين على تطوير المهارات الأساسية اللازمة للإرشاد والتوجيه الخاصة بالبرنامج من خلال الأنشطة العملية والمواد التدريبية المختلفة. وشهد البرنامج انضمام بعض المعلمين لأول مرة بالإضافة إلى عودة المعلمين الذين شاركوا في البرنامج منذ إطلاقه في عام 2018.

كجزء من خطة توسع البرنامج، دخلت عمان شل في تعاون مع شركة "كيدستي"، وهي شركة تعليمية عمانية ستساعد في تقديم البرنامج بطريقة فعالة ومبتكرة لمعلمي وطلاب العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس في جميع أنحاء سلطنة عُمان.

وصرحت الفاضلة ملك الشيبانية، المدير العام للعلاقات المؤسسية والقيمة المحلية المضافة في عمان شل قائلة: "تلتزم شل بدعم سلطنة عُمان من خلال برامج الاستثمار الاجتماعي المستدامة مثل شل انكسبلوررز، وتسعى إلى إلهام الشباب العماني من خلال غرس عقلية الابتكار وجذبهم إلى مجالات الدراسة المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في سن مبكرة. وتعد المبادرات مثل برنامج شل انكسبلوررز جزءًا أساسيًا من التزام عمان شل بدعم انتقال الطاقة في سلطنة عُمان وأهداف التنويع الاقتصادي الوطنية في رؤية عُمان 2040".

وأضافة قائلة: "لقد رأينا بالفعل النتائج الإيجابية للبرنامج في المرحلة الأولى منه، حيث أطلق طلاب المدارس من مدارسنا للطاقة الشمسية في 22 محافظة مشاريع رائدة ومبتكرة ساعدت في إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم".

يساهم برنامج شل انكسبلوررز في تنفيذ رؤية عُمان 2040 إذ يمنح الشباب المنصة التي يحتاجونها لتشكيل وإحداث تغيير إيجابي في المجتمع.