الطيران العُماني يسجل قفزة كبيرة في الإيرادات

مؤشر الاثنين ١٣/فبراير/٢٠٢٣ ١٥:٥٠ م
الطيران العُماني يسجل قفزة كبيرة في الإيرادات

الشبيبة - العمانية 

حققت شركة الطيران العُماني -الناقل الوطني لسلطنة عُمان- خلال عام 2022م زيادة بواقع 44 بالمائة في إيراداتها، وارتفاعًا في حجم البضائع المنقولة على متن أسطولها بنسبة 36 بالمائة مقارنة بعام 2021م.

ومن بين الإنجازات التي حققتها الشركة في عام 2022م، إضافة وحدة الطيران العُماني للشحن العديد من الوجهات الجديدة، وتقديم خدمة "الشحن في المقصورة" المبتكرة إلى العديد من الوجهات في أوروبا والشرق الأقصى وشبه القارة الهندية، وتعديل طائرة ركاب من طراز أيه 300-330 ضمن أسطولها الجوي عن طريق إزالة المقاعد، مما سمح برفع سعة الشحن إلى 40 طنًّا على متن كل رحلة وتحسين خدماتها لضمان فترة قبول أقصر للشحنات وزمن مكوث أقل للبضائع.

من جهة أخرى، أعلن الناقل الوطني لسلطنة عُمان عن الإطلاق المرتقب لطائرته الأولى المخصصة للشحن الجوي خلال الربع الأخير من عام 2023م.

وقال المهندس عبد العزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العُماني إن تلك النتائج تؤكد على فاعلية السياسات والخطط المعمول بها في الشركة لضمان بقائها في الصدارة في صناعة دائمة التغير والتعامل مع تلبية الطلب المتزايد على الشحن الجوي.

وأكد الرئيسي أن الشركة ستحافظ في عام 2023م على زخم النمو وتتطلع خلال الأشهر المقبلة إلى تقديم أول طائرة في تاريخ الشركة مخصصة للشحن، بالإضافة إلى تدشين العديد من الأسواق الجديدة، ما سيسهم في ترويج إمكانات سلطنة عُمان كمركز لوجستي عالمي.