سلطنة عُمان تستضيف المنتدى الثاني للمستشارين القانونيين للطيران المدني

مؤشر الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٢:٣٩ م
سلطنة عُمان تستضيف المنتدى الثاني للمستشارين القانونيين للطيران المدني

الشبيبة - العمانية

 تستضيف سلطنة عُمان ممثلة بهيئة الطيران المدني المنتدى الثاني للمستشارين القانونيين للطيران المدني (CALAF/2) الذي تنظمه منظمة الطيران المدني الدولي /الإيكاو/ خلال الفترة من 21 إلى 23 فبراير الجاري، بمشـاركة أكثر من /63/ دولة و 3 منظمات دولية.

ويهدف المنتدى في نسخته الثانية إلى تعزيز التركيز المستمر على القضايا التي تهم مجتمع الطيران المدني الدولي في المجال القانوني. وسيتضمن المنتدى عددًا من أوراق العمل تقدمها أكثر من 30 شخصية مختصة من مختلف دول العالم في مختلف القضايا المتعلقة بالطيران المدني، أهمها المستجدات الأخيرة في قانون الجو، وعمل الإيكاو في المجال القانوني.

كما ستتم مناقشة نتائج الدورة الـ/41/ للجمعية العمومية للطيران المدني الدولي، والتطرق إلى إدارة الأزمات ودعم جهود التصدي لوباء كوفيد-19 والتعافي منه، وخصوصية البيانات وكفاءة المستشارين القانونيين، ودور المنظمة في تسوية نزاعات الطيران بين الدول، وتعزيز قدرة وفعالية المستشارين القانونيين في مجال الطيران المدني، وغيرها من القضايا المتعلقة بقوانين وممارسات الطيران المدني الدولي.

كما ستقام على هامش المنتدى جلسة شبابية حول الجيل القادم من المهنيين العاملين في مجال الطيران ومزاولة مهنة أخصائي قانون الطيران، يحضرها معالي الأمين العام للمنظمة وعدد من الشخصيات القيادية في القطاع للاستماع إلى فئة الشباب المهتمين بالمجال، بالإضافة إلى معرض مصاحب يحتوي على أحدث التقنيات التكنولوجية المساعدة في القطاع.

يذكر أن منتدى المستشارين القانونيين للطيران المدني أُطلق من قبل منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) ليكون منصة للمستشارين القانونيين لتبادل الخبرات والتجارب ووجهات النظر المتعلقة بالقضايا القانونية في مجال الطيران المدني، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه الدول الأطراف وأوجه التعاون الممكنة والحلول المقترحة لمعالجة التحديات المنبثقة من التطور التقني والاجتماعي والاقتصادي، وقد تم عقد النسخة الأولى من المنتدى في مايو 2019م بجمهورية سنغافورة.