وزارة الطاقة والمعادن تطلق منصة إلكترونية لطلبات الغاز

مؤشر الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٣:٥٠ م
وزارة الطاقة والمعادن تطلق منصة إلكترونية لطلبات الغاز

الشبيبة - العمانية

أطلقت وزارة الطاقة والمعادن منصة إلكترونية لطلبات الغاز تتيح الاستلام والرد على طلبات الشركات الراغبة في تخصيص وشراء الغاز الطبيعي لمشروعاتها القائمة أو المخطط إقامتها داخل سلطنة عُمان، تماشيًا مع توجه الحكومة للتحول الإلكتروني وتقديم خدمات الوزارة بكفاءة وفاعلية.

وتتيح المنصة الإلكترونية استقبال طلبات شراء وتخصيص الغاز الطبيعي من المستثمرين الجدد والمستهلكين القائمين للاستخدام الصناعي، وإرسال شروط تخصيص الغاز المبدئية، واستلام موافقة المستثمرين أو المستهلكين عليها، ومتابعة حالة الطلب مع الجهات ذات العلاقة، إضافة إلى إمكان إرسال الملاحظات واستقبال الردود والتحديثات حول طلبات الغاز.

ويمكن للمستثمرين الاستفادة من خدمات المنصة عبر مرحلتين، الأولى: تقديم الطلب إلكترونيًّا، والثانية: الرد على المستثمرين بعد معالجة الطلب حيث يتم دراسة الطلب من قِبل المختصين في الجهات ذات العلاقة للتحقق من الاشتراطات والضوابط وتفاصيل الطلب الأخرى.

وقال قاسم بن محمد العامري المكلف بأعمال مدير عام التسويق بوزارة الطاقة والمعادن: إن هذه المنصة تعكس جهود الحكومة وسعيها إلى التحول الإلكتروني بهدف تسهيل تقديم الخدمات للمستثمرين والجمهور بشكل عام. موضحًا أن منصة طلبات الغاز تعد نقلة في آلية استلام الطلبات ومعالجتها والرد على المستثمرين من عملية يدوية إلى عملية إلكترونية تتيح تتبع الطلبات ومتابعة إجراءاتها مع المختصين.