بنك التنمية العماني يوقع على مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت

مؤشر الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٦:٠٥ م
بنك التنمية العماني يوقع على مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط بالكويت
جانب من حفل التوقيع

مسقط - الشبيبة

في إطار سعي بنك التنمية العماني العماني نحو تعزيز شراكاته مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية ذات العلاقة بمجال عمله، تم اليوم الأربعاء 15 فبراير 2023 التوقيع على مذكرة تفاهم مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يقوم بها م. محمد بن أبو بكر الغساني رئيس مجلس إدارة البنك ومازن الأنصاري عضو مجلس الإدارة وحمد بن سالم الحارثي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي إلى دولة الكويت.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين بنك التنمية العماني والمعهد العربي للتخطيط في مجالات التدريب وبناء القدرات والدراسات والاستشارات وإقامة الفعاليات والملتقيات التي تخدم ريادة الأعمال قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عمان.


وحول الاتفاقية قال م. محمد بن أبو بكر السيل الغساني أن من خلال مذكرة التفاهم سيعمل البنك على الاستفادة من خبرات المعهد العربي للتخطيط في مجال تطوير استراتيجية البنك وخطة الأعمال قصيرة المدى ودراسة الأثر التنموي للتمويل الذي يقدمه البنك لمختلف القطاعات الاقتصادية، إلى جانب رفع كفاءة العاملين في بنك التنمية العماني وبناء قدرات رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الصغر.

وأشار الغساني إلى أن من المأمول أن تساهم البرامج التي تشملها مذكرة التفاهم في تعزيز مساهمة البنك في دعم وتمويل قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لاسيما المشاريع الابتكارية وذات القيمة المحلية المضافة والمشغلة للشباب العماني.

وفي ذات السياق أكد د. بدر بن عثمان مال الله المدير العام للمعهد العربي للتخطيط أن مذكرة تعكس العلاقة التي تربط المعهد العربي بدولة الكويت بالمؤسسات التمويلية والائتمانية الحكومية بسلطنة عمان، وتأتي في إطار زيادة التعاون المشترك وتقديم الدعم اللازم لهذه المؤسسات في مجالات التأهيل والتدريب والبحوث والتي يحظى المعهد بخبرات واسعة بها.