أسياد توقع اتفاقية تكنولوجية مع شركة جي بي أم عُمان

مؤشر الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٦:١٠ م
أسياد توقع اتفاقية تكنولوجية مع شركة جي بي أم عُمان
جانب من توقيع مجموعة أسياد على الاتفاقية

مسقط - الشبيبة

للتأكيد على الدور الرائد للقطاع الخاص كشريك استراتيجي في تطوير أعمال المجموعة

- الاتفاقية تعزز دو القطاع الخاص في تحقيق خطط المجموعة ورفع كفاءتها

- الشراكة تهدف إلى توفير منصة إلكترونية موحدة للخدمات الإدارية تخدم جميع وحدات المجموعة لرفع الكفاءة التشغيلية وتوحيد العمليات التجارية

- حلول أنظمة تخطيط موارد المؤسسة المتكاملة تضمن الكفاءة التشغيلية وسلاسة سير الأعمال بما يحقق أهداف المجموعة لشغل مكانة رائدة عالميًّا

- تعظيم القيمة المحلية المضافة من خلال بناء شراكات استراتيجية مع مؤسسات القطاع الخاص

أعلنت مجموعة أسياد عن توقيع اتفاقية مع شركة الخليج للحاسبات الآلية "جي بي أم عُمان"، لزيادة كفاءة التحوّل الرقمي لكافة العمليات الإدارية للمجموعة والعمل على تعزيز قدراتها التشغيلية وإمكاناتها الرقمية.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار جهود المجموعة نحو بناء منصة إلكترونية متكاملة لتخطيط موارد المؤسسة تشمل خدماتها الإدارية في مختلف الوحدات التابعة لها. حيث ستسهم المنصة المعززة بالتكنولوجيا السحابية من (SAP)، في توفير تجربة سلسة ومثالية لموظفي المجموعة وتسهيل العمليات الإدارية المختلفة وضمان سير الأعمال واستمراريتها.

وقد أسندت مجموعة أسياد مهمة توفير المنصة الإلكترونية لشركة "جي بي أم عُمان" لكونها شركة عُمانية معروفة بإنجازاتها كمزوّد محترف للحلول الرقمية وذلك انطلاقًا من حرص المجموعة على زيادة القيمة المحلية المضافة وعقد شراكات استراتيجية مع شركات القطاع الخاص المحلية بما يساهم في الدفع بعجلة الاقتصاد الوطني. وستسخّر "جي بي أم عُمان" شراكتها الاستراتيجية مع شركة (SAP) لتتعاون مع مجموعة أسياد من أجل إنشاء نظام بأرقى المواصفات العالمية لتخطيط موارد المؤسسة بهدف تسريع التحوّل المرن والمستدام واختصار الوقت المستغرق لطرح قدراتٍ وتطبيقاتٍ جديدة في الأسواق.

وحول هذه الاتفاقية، قال رئيس وحدة التقنية في مجموعة أسياد، المهندس غيث بن محمد الدرمكي: "تُعد مجموعة أسياد سبّاقة في اعتماد أحدث الأنظمة التكنولوجية التي تمتاز بالمرونة الرقمية وسهولة التطبيق لمواجهة التحديات وتطويعها في مجال الخدمات اللوجستية، إذ يمثل التحوّل الرقمي أحد أهم أولويات المجموعة الذي تحقّق من خلاله النمو عبر توفير أفضل الممارسات في إدارة وتخطيط موارد المؤسسة بما يعزّز من كفاءة العمليات التشغيلية وسرعة اتخاذ القرارات وتوفير خدمات أكثر مرونة وحلول استثنائية لعملائنا تتمثل في تحسين تدفق البيانات وتجنب الثغرات والمشاكل التقنية".

وأكد في سياق حديثه أن مواصلة هذا التحول الرقمي وتعزيز أنظمة تخطيط موارد الشركة سيكون له مردود قيم في تحقيق أهداف المجموعة لشغل مكانة رائدة عالميًّا في مجال الخدمات اللوجستية. وستقدم الاتفاقية خبرات كبيرة في عدد من المجالات مثل تخطيط الموارد والمبيعات والمشتريات والمستودعات وإدارة سلسلة التوريد والتمويل والموارد البشرية ومجالات أخرى، إضافة إلى تقديم حلول رقمية متكاملة مُدعمة بأفضل المميزات التي تتناسب مع احتياجات المجموعة المستقبلية.

من جانبه قال محمود الكردي، الرئيس التنفيذي لشركة "جي بي أم عُمان": "نتطلع لبدء هذه الرحلة جنبًا إلى جنب مع مجموعة أسياد، حيث سيتيح لنا هذا التعاون المشترك والخبرة المتبادلة الارتقاء بقطاع الخدمات اللوجستية العُمانية وصناعة النقل بما يتماشى مع رؤية عُمان2040. إذ تركّز شركتنا على متابعة جهودها لتلبية احتياجات السوق العُماني ودعم المؤسسات في اعتماد حلول مبتكرة تدفعها قدمًا في مسيرة التحوّل الرقمي".

ولطالما اعتمدت مجموعة أسياد نهجًا استشرافيًا قائمًا على استخدام أحدث الحلول التقنية، وترجمَته بتوقيع اتفاقيات تركّز على البحث والتطوير بالشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص. وأنتجت شراكاتها الاستراتيجية هذه حلولًا مبتكرة أثرت منظومة أسياد اللوجستية المتكاملة، منها مشروع "بحيرة البيانات" لتطوير قدرات تحليل البيانات وإداراتها، وتطبيقات أخرى تستند إلى إنترنت الأشياء وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة، بالإضافة إلى أجهزة استشعار حديثة زُوّدت بها سفن أسطول أسياد البحري لتعزيز كفاءتها التشغيلية.