وفد إيراني يصل سلطنة عمان للإطلاع على نظم الرقابة بسوق رأس المال

مؤشر الأربعاء ١٥/فبراير/٢٠٢٣ ١٩:٣٩ م
وفد إيراني يصل سلطنة عمان للإطلاع على نظم الرقابة بسوق رأس المال
جانب من زيارة الوفد الإيراني
مسقط – الشبيبة
استقبل سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، وفدا رفيع المستوى من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترأسه الدكتور ماجد عشقي رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية والبورصات، وبعضوية عدد من ممثلي الإدارة التنفيذية للهيئة الإيرانية. حضر اللقاء عدد من المسؤولين من الهيئتين.

وتأتي الزيارة في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين، ومن أجل تعزيز سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات الرقابية المشرفة على قطاع سوق رأس المال بما يسهم في تطوير الأطر التشريعية والرقابية لأسواق الأوراق المالية.
وشهد اللقاء استعراض آخر التطورات والمستجدات في مجال الإشراف والرقابة على سوق رأس المال في البلدين. كما تم التطرق إلى مذكرة التفاهم الثنائية الموقعة بين الهيئتين والإشارة إلى ضرورة تفعيل بنود المذكرة، بالإضافة إلى تعزيز التعاون في المجالات التقنية المالية وكذلك تداول السلع والتوعية بالاستثمار. ومن المقرر أن يتم تشكيل فرق عمل فنية مشتركة من الهيئتين للعمل سويا في تفعيل المجالات التي تم التطرق إليها.
يشار إلى أن الهيئة العامة لسوق المال في العام 2009م وقعت مع هيئة الأوراق المالية والبورصات مذكرة تفاهم بهدف تبادل المعلومات وتحقيق التعاون المشترك؛ وذلك في سبيل تعزير حماية المستثمرين وسلامة أسواق الأوراق المالية بشكل أكبر، عن طريق توفير إطار عمل للتعاون، ورفع مستوى التفاهم المشترك بينهما.