مركز الزبير لتطوير المؤسسات ينظم جلسة تجربتي الشهرية بعنوان مهارات البيع لرواد الأعمال

مزاج الأربعاء ٠١/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٢٦ م
مركز الزبير لتطوير المؤسسات ينظم جلسة تجربتي الشهرية بعنوان مهارات البيع لرواد الأعمال

مسقط - الشبيبة

نظم مركز الزبير لتطوير المؤسسات مؤخرًا الجلسة الحوارية الشهرية “تجربتي” لشهر فبراير بمؤسسة بيت الزبير حول مهارات البيع لرواد الأعمال وذلك بالتعاون مع شركة الوجدان للتطوير. ولقد استضاف المركز حمد بن سليمان الحبسي الرئيس التنفيذي لشركة الوجدان للتطوير.

ناقشت الجلسة التحديات التي تواجه موظف المبيعات في سوق العمل وأثر البرمجة النفسية على عمليات البيع والخطوات الصحيحة لتحقيق المبيعات، حيث قدم الجلسة رائد الأعمال حمد الحبسي وهو باحث شخصي ومطور أعمال، من أهم أهدافه تطوير وخدمة العُمانيين إلى مستوى أعلى حتى يكونوا مثمرين في السوق، قاده ذلك إلى دراسة السلوك البشري وحضور التدريب والزيارات العالمية للعديد من المؤتمرات في بلدان مختلفة مثل المغرب وماليزيا والإمارات العربية المتحدة.

وحول جلسة تجربتي الشهرية صرحت الفاضلة روان بنت سيف الكيومية محللة أعمال بمركز الزبير لتطوير المؤسسات، بأن جلسة "تجربتي" الشهرية هي إحدى المبادرة التطويرية للمركز وتستهدف أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتناقش العديد من المواضيع التي تساعد على تطوير وتنمية مشاريعهم التجارية، وذلك من خلال استضافة مختصين من القطاعين العام والخاص أو من خلال التعرف على التجارب الناجحة في إدارة المشاريع وتزويد الرواد بأحدث المعلومات والمعارف في هذا السياق. هذا ويسعى المركز دائمًا إلى توفير أفضل الأساليب والأنظمة التي تهم رواد الأعمال، والتي تساعدهم على إدارة مشاريعهم التجارية بكفاءة واقتدار. مشيرة بأن حمد الحبسي قدم جلسة مهارات البيع لرواد الأعمال وسلط من خلالها الضوء على العديد من الشروط الواجب توافرها في رائد الأعمال لإدارة مؤسسته التجارية مضيفة بأن الجلسة شهدت تفاعلا كبيرا من قبل رواد الأعمال وذلك من خلال طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات والتي ساهمت بلا شك في تعزيز الفائدة المكتسبة من مثل هذه الأنشطة.

ومن جانبه صرح حمد بن سليمان الحبسي الرئيس التنفيذي لشركة الوجدان للتطوير بقوله: في البداية أود أن أشكر مؤسسة الزبير ممثلة بمركز الزبير للتطوير المؤسسات على استضافتهم الكريمة لي في الجلسة الشهرية من جلسات تجربتي وذلك من أجل الإلتقاء برواد الأعمال الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومناقشة مختلف المواضيع التي تساهم في تطوير هذه المؤسسات واستدامتها. مشيرا بأن الجلسة ناقشت التحديات التي تواجه موظف المبيعات في سوق العمل والتي تشمل منافسة الشركات والتغيرات في اهتمامات العملاء واحتياجاتهم، وصعوبة إيجاد عملاء جدد، وتقلبات الاقتصاد والسوق.

ومن ثم تم التطرق إلى أثر البرمجة النفسية على عملية البيع والتي تتعلق بفهم سيكولوجية الجسد من حيث التفكير وبناء المعتقدات الداخلية في رفع المبيعات وتحليل سلوكياتهم في التعامل مع الأموال

ودراسة أثر تفاعل العميل في أثناء تقديم العروض

 لتحسين عملية البيع وتحقيق نتائج أفضل. كما ناقشت الجلسة الخطوات الصحيحة لتحقيق المبيعات والتي تشمل دراسة السوق والعملاء، وتحديد المزايا التنافسية للمنتج أو الخدمة، وتحسين عرض المنتج أو الخدمة، وتعلم تقنيات التواصل الفعال مع العملاء، ومعرفة كيفية إدارة عملية البيع والإغلاق بنجاح، وبعد البيع الاهتمام بالعملاء والمتابعة معهم.

ويعتبر مركز الزبير لتطوير المؤسسات إحدى مبادرات مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية والتي تدير العديد من البرامج المختصة في مجال ريادة الأعمال كما أنه يعمل كمركز استشاري متخصص في مجال ريادة الأعمال. و يحرص المركز على بناء علاقات استراتيجية مع عدد من شركائه الإستراتيجيين من القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي من أجل دعم ريادة الأعمال في السلطنة.

-انتهى-