أسبوع عمان للاستدامة يستعرض المشاريع المتعلقة بالاستدامة كجزء من زياراته الميدانية

مؤشر الخميس ٠٢/مارس/٢٠٢٣ ١٣:١٣ م
أسبوع عمان للاستدامة يستعرض المشاريع المتعلقة بالاستدامة كجزء من زياراته الميدانية

مسقط - الشبيبة 

باعتبارها دولة ملتزمة بالانتقال إلى الاقتصاد الدائري، ستستعرض السلطنة الجهود الإستثنائية التي تبذلها المؤسسات المحلية في قطاع الإستدامة وذلك ضمن فعاليات أسبوع عمان للاستدامة القادم. ومن المقرر أن يقام الحدث في الفترة من 12 إلى 16 مارس في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.

يعد اسبوع عُمان للإستدامة الحدث الأكبر في مجال الاستدامة في سلطنة عمان ، والذي تستضيفه وزارة الطاقة والمعادن. ومن المتوقع أن يشهد الحدث حضور صناع القرار، وخبراء الصناعة، وقادة الفكر من مختلف القطاعات. من أبرز الفعاليات التي ستضمنها الحدث هو برنامج الزيارات المقرر إقامته في 16 من مارس الجاري، والذي تم تصميمه بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان أسياد، والشركة العُمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة”، ومجموعة "نماء"، والشركة العُمانية للغاز المسال، أوكيو - المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة وشل عُمان الشركاء الاستراتيجيين لأسبوع عُمان للاستدامة. سيوفر البرنامج فرصة لاستكشاف واكتساب رؤى لا تقدر بثمن للمشاريع النشطة، والتعرف على أفضل الممارسات والتقنيات الدولية، وتوضيح الصوره لدور هذه المشاريع في بناء بيئة مستدامة في جميع أنحاء السلطنة.

كجزء من برنامج الزيارات الميدانية، ستقدم شركة تنمية نفط عمان جولة في ميناء الفحل وتحديداً راس الحمراء وعالم المعرفة لمنح الحضور فرصة لرؤية المبنى المطبوع بتقنيه ثلاثية الأبعاد. وستشارك بي بي عمان، بمشروع الروبوت الذي يعمل بالطاقة الشمسية في الجامعة الألمانية للتكنولوجيا(GUtech). وبدورها ستصتطحب شركة "بيئة" الحضور إلى منشأة صحار لمعالجة النفايات الصناعية وجولة أخرى في المردم الهندسي بولاية بركاء. علاوة على ذلك ، ستتقوم مجموعة نماء بزيارات ميدانية لمركز مبيعات الأراضي الرطبة والبحيرات، ومن جانبها ستسعرض مجموعة "أسياد" أحدث مستجدات وتطورات ميناء صحار والمنطقة الحرة في شمال الباطنة، وستعرض "أوكيو" الجهود المبذولة في مجال الإستدامة من قبل شركة مجيس للخدمات الصناعية.

حول برنامج الزيارات الميدانية، علق الفاضل آشلي روبيرتس المدير العام لشركة "كونكت"، " يعد اسبوع عُمان للاستدامة منصة خصبة لتعزيز الوعي بالممارسات المستدامة من خلال تناول نقاشات هادفة بين المعنيين والمهتمين بهذا القطاع ، كما يعد فرصة لتبادل الخبرات والمعرفة، والدعوة نحو تبني أسلوب حياة مستدام.ومن جانبه ينقل برنامج الزيارة الميدانية لاسبوع عمان للاستدامة فهمًا أعمق لكيفية عمل برامج الاستدامة على النطاق الواسع ، ويسلط الضوء أيضًا على الشركات التي دمجت الاستدامة في كل جانب من جوانب عملياتها، وبالتالي يشهد على تفانيها الثابت لتعزيز الاستدامة والاقتصاد المركزي. مشاركتهم تعرض مبادرات الاستدامة وسعيهم نحو تحقيق الأهداف المرجوة؛ من خلال تقديم نتائج ملموسة على أرض الواقع".

والجدير بالذكر، أن الحدث يشتمل على تنظيم معرض بيئي مصاحب يعرض فيه أحدث التقنيات والحلول والتكنولوجيات في مجال الإستدامة والذي يأتي برعاية من بي بي عمان كراع البلاتيني وصحار ألمنيوم كراع فضي،و يهدف المعرض إلى زيادة الوعي العام حول الاستدامة من خلال بيئة دينمايكية وجذابة وتفاعلية. سيضم المعرض المجاني خمس مناطق تمثل مسارات الأحداث الخمسة، وسيشمل منطقة "تكنولوجيا الاستدامة" الذي يستقطب أحدث الابتكارات من جميع أنحاء العالم.

مع وضع رؤية عمان 2040 وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة في الاعتبار،أسبوع عمان للاستدامة موجه ليكون الجسر الرابط بين أولئك الذين يسعون لاحتضان أحدث التطورات التكنولوجية في الاستدامة وخبراء المجال الذين يقدمون حلولًا متقدمة مرتبطة بالاستدامة. المعارض والبرامج والمناقشات المختلفة ستسلط الضوء على اتجاهات الاستدامة في الأسواق العالمية، وستساعد أيضًا في مواجهة التحديات، والاستفادة من الفرص في المجالات ذات الأولوية الرئيسية؛ مثل الهيدروجين الأخضر والمياه وإدارة النفايات وصون البيئة وحمايتها.

للمزيد من المعلومات، زر http://bit.ly/3ZbAEkQ