سلطنة عمان تشارك في مؤتمر «حوار رايسينا» بنيودلهي

بلادنا الجمعة ٠٣/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٠٣ م
سلطنة عمان تشارك في مؤتمر «حوار رايسينا» بنيودلهي
ضمن مشاركتها في اجتماعات مجموعة العشرين

العمانية - الشبيبة

 شاركت سلطنة عمان ممثلة بوزارة الخارجية في مؤتمر حوار رايسينا المنعقد في العاصمة الهندية نيودلهي اليوم ضمن مشاركتها في اجتماعات مجموعة العشرين.

مثّل وفد سلطنة عمان معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية.

وتحدث معالي السيد وزير الخارجية في جلسة حوارية بعنوان "منطقة الفرص: من البحر الأبيض المتوسط إلى بحر العرب" تناولت التحديات والفرص للمنطقة فيما يتعلق بديناميكيات الطاقة وتغير المناخ والتعاون الإقليمي والدولي.

وقد تناول معاليه في كلمته الأهمية الجيوسياسية لمنطقة الشرق الأوسط وما تمثله عملية الانتقال من اقتصاد يعتمد على مصادر الطاقة الأحفورية من نفط وغاز إلى اقتصاد حديث يعتمد على الطاقة المتجددة والنظيفة والابتكار، من فرص واعدة للمنطقة والعالم عبر التعاون البنّاء بين مختلف الدول والمنظمات والمؤسسات البحثية.

وأكد معالي السيد على أهمية تكثيف الجهود الدولية للتعامل مع تحديات تغيّر المناخ للحد من انبعاثات الكربون والاستثمار في الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر وتشجيع الابتكار في هذا الشأن لتحقيق النمو والاستقرار، داعيًا الجميع للاستفادة من الفرص الكبيرة والواعدة التي يوفرها قطاع الطاقة المتجددة وترحيب سلطنة عمان بالتعاون في هذا الجانب وما تقدمه من تسهيلات لجذب الاستثمارات فيه.

حضر المؤتمر سعادة السفير عيسى بن صالح الشيباني سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى جمهورية الهند وسعادة بانكاج كيمجي مستشار التجارة الخارجية والتعاون الدولي بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار المنسق الرئيسي لمشاركة سلطنة عمان في اجتماعات ‪مجموعة العشرين وسعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي رئيس دائرة مكتب الوزير وعدد من المسؤولين