مركز الزبير لتطوير المؤسسات يشارك في ملتقى التدريب بجامعة صحار

مؤشر السبت ٠٤/مارس/٢٠٢٣ ١٣:٠٤ م
مركز الزبير لتطوير المؤسسات يشارك في ملتقى التدريب بجامعة صحار

مسقط - الشبيبة 


شارك مركز الزبير لتطوير المؤسسات في ملتقى التدريب 2023 الذي نظمته جامعة صحار في محافظة شمال الباطنة وبمشاركة 25 مؤسسة حكومية وخاصة واستمر لمدة ثلاثة أيام. وتأتي هذه المشاركة في إطار استراتيجية المركز الهادفة إلى نشر الوعي بأهمية ريادة الأعمال في مختلف محافظات ومناطق السلطنة.

ولقد جاءت مشاركة المركز بورقة عمل بعنوان أهمية عامل الابتكار في خلق بيئة ومنظومة ريادة أعمال مثمرة قدمها نيابة عن المركز كل من روان بنت سيف الكيومية محللة أعمال و ثريا بنت ماجد المحروقية أخصائية أعمال. ولقد شهدت الورقة تفاعلا إيجابيا من الحضور حيث تم طرح الأسئلة والاستفسارات وتم الإجابة على كافة الأسئلة المطروحة.

وحول هذه المشاركة قالت ثريا المحروقية اخصائية أعمال: بأن مركز الزبير لتطوير المؤسسات يولي اهتمامًا كبيرًا بالتنوع الجغرافي في تقديم خدماته، حيث تأتي هذه المشاركة كدليل على ذلك. وأضافت: بأن مشاركة المركز في ملتقى التدريب 2023 كانت بمثابة فرصة قيمة للتعرف على أفكار الطلاب الخريجين في جامعة صحار وتوجيههم وتوعيتهم بأهمية ريادة الأعمال وإمكانية إنشاء مشاريع تجارية ناجحة. واضافت: من هنا نشكر جامعة صحار على إتاحة الفرصة لنا للمشاركة في هذا الملتقى من خلال تقديم ورقة عمل وسنسعى مستقبلا إلى تعزيز هذا العمل المشترك لخدمة رواد الأعمال وطلاب جامعة صحار.

ومن جانبه أعرب البروفيسور حمزة إدريس، نائب رئيس جامعة صحار للشؤون الأكاديمية، عن شكره لمركز الزبير لتطوير المؤسسات على مشاركته في هذا الملتقى مؤكدا بأن هذا الملتقى استطاع تحقيق الأهداف المرجوة منه ومن أهمها تهيئة الطلبة الخريجيين للدخول إلى سوق العمل إضافة إلى تبادل الخبرات والمعرفة في مجال ريادة الأعمال والابتكار بين الجهات المشاركة وتعزيز العمل المشترك بين القطاعين العام والخاص مع القطاع الأكاديمي.

هذا ولقد أشتمل الملتقى والذي أقيم برعاية الفاضل خالد بن سيف المقبالي المدير العام المساعد والمكلف بأعمال المدير العام بالمديرية العامة للعمل بمحافظة شمال الباطنة على تقديم العديد من أوراق العمل و الورش التدريبية شارك فيها عدد من الخبراء والأكاديميين من مختلف المؤسسات.

ويعتبر مركز الزبير لتطوير المؤسسات إحدى مبادرات مؤسسة الزبير في مجال المسؤولية المجتمعية والتي تدير العديد من البرامج المختصة في مجال ريادة الأعمال كما أنه يعمل كمركز استشاري متخصص في مجال ريادة الأعمال. و يحرص المركز على بناء علاقات استراتيجية مع عدد من شركائه الإستراتيجيين من القطاعين العام والخاص والقطاع الأكاديمي من أجل دعم ريادة الأعمال في السلطنة.