أوكسي عمان تنهي المرحلة الخامسة من برنامج أوكسي عمان لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مؤشر الأحد ٠٥/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٠٠ م
أوكسي عمان تنهي المرحلة الخامسة من برنامج أوكسي عمان لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة

مسقط -  الشبيبة

بهدف دعم وتعزيز ريادة الأعمال وقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كأحد المبادرات الأساسية لاستراتيجية شركة أوكسي عُمان للقيمة المحلية المضافة، أبرمت الشركة اتفاقيات دعم مع ثلاثٍ من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كجزء من المرحلة الخامسة من برنامج تشارك، والتي تُركِّز على خدمات الطاقة الشمسية. والمؤسسات التي تم التعاقد معها لتقديم خدمات أنظمة الطاقة الشمسية الهجينة للآبار والدعم هي: الجرف القاري للطاقة الشمسية، ومؤسسة الكون الأخضر، وشركة رمال للخدمات الفنية الشاملة.

تأسّس برنامج تشارك في عام 2013، وتضمنت كل مرحلة منح اتفاقيات دعم للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المختارة لتنميتها في مختلف المجالات، وكذلك دعم بناء قدرات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المملوكة للعمانيين والتي تُثبت امتلاكها إمكانات عالية للقيمة المحلية المضافة وإيجاد فرص عمل للعمانيين. أُطلِقت المرحلة الخامسة من البرنامج في عام 2019 والتي تضمّنت دعوة المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة للتقدم إلى البرنامج وفقًا لمعايير محددة.

أقيم حفل اختتام المرحلة الخامسة من البرنامج في المقر الرئيسي لشركة أوكسي عُمان بمسقط ، تحت رعاية سعادة محسن بن حمد الحضرمي، وكيل وزارة الطاقة والمعادن. وحضر الحفل من جانب شركة اوكسي عُمان الفاضل ستيفن لوفر، الرئيس والمدير العام للشركة، إلى جانب ممثلي المؤسسات الثلاث التي تم التعاقد معها، وهم: ماجد العلوي؛ المدير العام لشركة الجرف القاري للطاقة الشمسية؛ وناصر الرواحي؛ المدير العام لمؤسسة الكون الأخضر؛ وسالم الجساسي؛ المدير العام لشركة رمال للخدمات الفنية الشاملة ش.م.م.. كما حضر الحفل عبد الكريم الغساني، نائب رئيس سلسلة التوريد في شركة أوكسي عُمان، وعددٌ من كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة.

وتعليقًا على هذا الحدث، قال الفاضل ستيفن لوفر: "نحن فخورون باختتام المرحلة الخامسة من برنامج تشارك، حيث شهد البرنامج نموًا مطردًا منذ بدايته في عام 2013. ومع اكتمال المرحلة الخامسة، نأمل أن يُسهِم البرنامج في تحقيق التميز في تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بحيث تكون المؤسسات التي تم التعاقد معها قادرةٌ على المنافسة محليًا ودوليًا، فضلاً عن كونها مصادر أساسية للتنمية الاقتصادية واستحداث فرص عمل في البلاد."

ويعكس برنامج تشارك استجابة أوكسي عمان للتوجيهات السامة لجلالة السلطان هيثم بن طارق لدعم إنتاج السلع والخدمات العمانية محليًا، فضلاً عن التوظيف المستدام للعمانيين. وبالإضافة إلى زيادة تنويع الاقتصاد، يُظهِر البرنامج الالتزام الدائم والشامل للشركة بإنشاء سلسلة توريد عُمانية تنافسية.

جديرٌ بالذكر أن هذا البرنامج يندرج تحت مظلة أوكسي عُمان للشراكات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع الجهات الرئيسية ذات العلاقة، وهو جزءٌ من مسعى الشركة والتزامها طويل الأمد لدعم البرامج التي تُعزِّز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة التي تؤثر إيجابًا في المجتمعات المحلية.