مجموعة أسياد تشارك باستضافة اجتماع عالمي لمشغّلي الناقلات حول السلامة

مؤشر الثلاثاء ٠٧/مارس/٢٠٢٣ ١٥:٤٦ م
مجموعة أسياد تشارك باستضافة اجتماع عالمي لمشغّلي الناقلات حول السلامة

مسقط - الشبيبة

استضافت مجموعة أسياد، ممثلة بأسياد للنقل البحري، بالتعاون مع مجموعة (إن واي كيه) العالمية للشحن البحري الاجتماع الرابع والستين بعد المئة للمنتدى غير الرسمي لمشغّلي الناقلات حول السلامة الذي عُقد مؤخرا في العاصمة مسقط

ويضمّ هذا المنتدى العالمي الذي تأسس عام 1970 أكثر من 70 شركة في إدارة الناقلات البحرية من مختلف أنحاء العالم، تجتمع لمناقشة أبرز الممارسات والتوجهات في مجال سلامة الناقلات، وتتبادل أحدث التجارب والخبرات في أحد أهم القطاعات الحيوية للتجارة والاقتصاد العالميين.

وتأتي مشاركة أسياد للنقل البحري في استضافة المنتدى الذي عٌقد في العاصمة العُمانية للمرة الأولى تأكيدًا على دورها الرائد في النقل البحري والتزامها بأولوية سلامة الطواقم، وتأكيدًا على عزمها في الاستمرار باعتماد أحدث الحلول التكنولوجية لضمان سلامة الناقلات البحرية وكوادرها البشرية. فقد شكّل هذا الاجتماع لكبار الناقلين البحريين منصةً تجمع خبراء ومتخصصين إقليميين ودوليين في هذا القطاع، واستعرضت من خلاله المجموعة تجربتها الرائدة في مجال سلامة الناقلات ومشاركة خبراتها مع نظرائها وشركائها الدوليين.

كما تضمّن جدول أعمال اجتماع المنتدى عددًا من المواضيع المتعلقة بالسلامة، قدّمها خبراء مختصين تبادلوا مع المشاركين وجهات النظر وأبرز الاتجاهات السائدة في مجال سلامة الناقلات. كما عُقدت سلسلة من الجلسات لمعالجة مواضيع تخصصية في مجال السلامة البحرية، أوّلها جلسةٌ قدّمها رئيس قسم الصحة والسلامة والبيئة في أسياد للحوض الجاف تحدّث فيها عن إجراءات السلامة أثناء أعمال الصيانة والإصلاح في الحوض. بالإضافة إلى ذلك، استعرض المشاركون مواضيع متنوعة في جلسات أخرى، منها إدارة المخاطر والأمن السيبراني، وبرامج إدارة الناقلات وتقييمها الذاتي، وبرنامج تقارير فحص السفن (ساير 2.0).

وأكد خليل بن علي البلوشي، نائب الرئيس للشؤون البحرية في أسياد للنقل البحري، على أهمية استضافة أسياد للمنتدى العالمي، قائلًا: "إن استضافتنا لمنتدى مشغلي الناقلات حول السلامة يعكس التزامنا الاستراتيجي بسلامة أفراد طواقمنا، انطلاقًا من الثقافة المؤسسية التي تعتمدها مجموعة أسياد والتي تقوم على حماية موظفيها أولًا. فإن ذراع النقل البحري في أسياد تعمل دائمًا لتكون قدوةً مؤسسية في مجال السلامة، ولتضع ممارسات جديدة تحسّن واقع قطاع النقل البحري. لذلك نغتنم هذه الفرصة لمشاركة زملائنا حول العالم بالدروس والخبرات القيّمة التي تساعدنا على رسم مستقبل مستدام ومشرق للقطاع".

من جهته، أشاد كوكو نيانغ رئيس المنتدى باختيار سلطنة عُمان لاستضافة الاجتماع الرابع والستين بعد المئة، قائلًأ: "يسرّنا أن نعقد اجتماعنا في سلطنة عُمان للمرة الأولى. إذ تحوّلت السلطنة في السنوات الماضية إلى مركز لوجستي كبير، مما يجعلها موقعًا مميزًا للاطلاع على أهم تجارب الشركات في مجال سلامة الناقلات البحرية من أجل تجنّب أي تأثير على التبادل التجاري حول العالم. ونودّ أن نتوجه بالشكر لأسياد للنقل البحري ومجموعة (إن واي كيه) على حسن استضافة هذا الاجتماع، آملين أن نتابع تعاوننا المميّز في المستقبل".

وتعدّ استضافة أسياد للنقل البحري لاجتماع المنتدى العالمي محطةً جديدةً في سعيها المستمر لتحسين السلامة في جميع عملياتها التشغيلية، من خلال اعتماد أحدث تقنيات السلامة وأعلى معاييرها، والاستفادة من آراء الخبراء والدروس المستخلصة في القطاع. كما تساهم هذه الفعاليات العالمية المتخصصة في تأكيد دور مجموعة أسياد كمزوّد عالمي للخدمات اللوجستية المتكاملة، وترسيخ مكانة عُمان كمركز لوجستي حيوي عالمي وملتقى لتبادل الخبرات في القطاع البحري.