نادي النهضة بطلًا لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم

الجماهير الجمعة ١٠/مارس/٢٠٢٣ ١٠:٣٠ ص
نادي النهضة بطلًا لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم

الشبيبة - العمانية 


توّج نادي النهضة بكأس جلالة السُّلطان المعظم لكرة القدم للموسم الرياضي 2022 / 2023 للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نادي السيب في المباراة النهائية التي أقيمت بمجمع السُّلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية معالي السيّد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية وبحضور صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب.

وبدأت أحداث المباراة سريعًا في الشوط الأول بعد تسديدة زاحفة لمهاجم السيب عبد العزيز المقبالي في الدقيقة ٢ جاءت على يسار حارس النهضة إبراهيم المخيني، وشهدت الدقيقة ٢٠ هدف المباراة الأول والتقدم لنادي النهضة بعد ضربة جزاء إثر عرقلة حارس السيب أحمد فرج لمهاجم النهضة عمر المالكي نجح في تسديدها محترف النهضة الإيفواريأنترس جي.

وكان السيب قريبًا من التعديل في الدقيقة ٢٣ بعد تسديدة للاعب صلاح اليحيائي تألق في التصدي لها حارس النهضة إبراهيم المخيني، وفي الدقيقة ٢٨ كان النهضة قريبًا من إضافة الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة لم يستغلها بالشكل الصحيح المهاجم سامي الحسني.

وفي الشوط الثاني عند الدقيقة ٥١ كانت هناك مراوغة ناجحة وتسديدة قوية للاعب السيب محسن الغساني أبعدها حارس النهضة إبراهيم المخيني، ليرد النهضة في الدقيقة ٦٣ برأسية قوية عن طريق لاعبه أحمد المطروشي تألق في إبعادها هو الآخر حارس نادي السيب أحمد فرج، لتتواصل مجريات اللقاء ويواصل حارس النهضة إبراهيم المخيني تألقه حتى صافرة النهاية.

وقاد المباراة الحكم الدولي يحيى البلوشي وساعده على الخطوط كل من: حمود الشعيبي حكمًا مساعدًا أولًا وسالم العبري حكمًا مساعدًا ثانيًا وأحمد الهلالي حكمًا رابعًا وسعيد المزيني حكمًا إضافيًّا أولًا ومحمد المانعي حكمًا إضافيًّا ثانيًا وسيتولى عبد الله مهمة الإشراف على تقييم حكام المباراة النهائية.

وأقيمت على هامش المباراة مجموعة من الفعاليات المصاحبة في محيط الملعب، منها: فعاليات مخصصة لكرة القدم، وخدمة للتغذية والمشروبات، والألعاب الترفيهية للأطفال والكبار.

يذكر أن نادي ظفار يتصدر قائمة الأندية المتوجة باللقب برصيد ١٠ ألقاب يليه فنجاء برصيد ٩ ألقاب، يليهما ناديا النصر وأهلي سداب برصيد ٥ ألقاب ثم صور والعروبة والسيب برصيد ٤ ألقاب، ثم نادي السويق برصيد ٣ ألقاب، ويتشارك ناديا عُمان وصحم برصيد لقبين، في حين يأتي في المركز الأخير مسقط والطليعة والنهضة بلقب واحد.