جهاز الاستثمار العُماني يبدأ إجراءات التخارج من شركة إسمنت عُمان

مؤشر الاثنين ١٣/مارس/٢٠٢٣ ١٦:٥٩ م
جهاز الاستثمار العُماني يبدأ إجراءات التخارج من شركة إسمنت عُمان
لمستثمر أجنبي استراتيجي

العمانية - الشبيبة

بدأ جهاز الاستثمار العُماني إجراءات التخارج من شركة إسمنت عُمان التي يملك فيها نسبة الأغلبية، لمستثمر أجنبي استراتيجي هو "شركة إسمنت هواشين المحدودة".

وقال إبراهيم بن سعيد العيسري مدير عام التملك الخاص في جهاز الاستثمار العُماني: إن هذا التخارج يأتي وفق خطة ينتهجها الجهاز تستهدف تحقيق عدد من الأهداف من ضمنها جذب الاستثمار الأجنبي إلى سلطنة عُمان.

وأوضح العيسري في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية أن هذه الخطوة تُجسّد اختصاصات الجهاز في تعزيز بيئة الاستثمار وجذب المستثمرين العالميين ورؤوس الأموال الأجنبية إلى سلطنة عُمان؛ الأمر الذي سيسهم في تحقيق التنويع الاقتصادي من جهة، ونقل التكنولوجيا والتقنية الحديثة إلى القطاعات المستهدفة من جهة أخرى.

وأشار إلى أن شركة "إسمنت هواشين المحدودة" تُعدّ من بين أكبر 10 مصنعي الإسمنت في العالم، وهي مدرجة في بورصتي شانغهاي وهونج كونج للأوراق المالية، وتعتمد في أعمالها على التقنيات الحديثة؛ ما سيسهم في تطوير عمليات التشغيل بشركة إسمنت عُمان وزيادة كفاءتها في خطوط الإنتاج وتعزيز قدرتها التنافسية محليًّا وإقليميًّا، بالإضافة إلى تعزيز الصورة الإيجابية للقطاع الصناعي العُماني بصورة عامة.