شركةٌ طلابيةٌ عُمانيةٌ تتمكّن من ابتكار زجاج مرن صديق للبيئة

مؤشر الأربعاء ١٥/مارس/٢٠٢٣ ١٢:٥٦ م
شركةٌ طلابيةٌ عُمانيةٌ تتمكّن من ابتكار زجاج مرن صديق للبيئة

الشبيبة - العمانية 


 تمكّنت الشركة الطلابية "بي جي" من الكلية المهنية بصحم من تطوير الزّجاج العادي إلى زجاج مرن مقاوم للحرارة والضغط العالي وصديق للبيئة.

وقالت أنفال بنت حسين النوفلية نائبة الرّئيس التنفيذي للشركة لوكالة الأنباء العُمانية: إنّ أهمية المنتج المُبتكَر تتمثّل في التقليل من نسبة بلاستيك البولي أثلين الضار، وحماية الناس من أضرار الزُّجاج العادي كونه قابلًا للكسر، إضافة إلى توفير منتج بأقل الأسعار وبجودة عالية.

ووضّحت أنّ فكرة المنتج جاءت بهدف إيجاد زجاج صديق للبيئة وأكثر استدامة؛ لأن الزجاج العادي الموجود لا يتحمّل الضغط العالي ودرجات الحرارة المرتفعة، كما أنّه قابل للكسر ويمكن أن يتسبّب بأضرار كبيرة للإنسان خاصةً عند سقوطه وتطايره.

وبيّنت أنّ الشركة عملت على ابتكار زجاج أكثر تحمُّلًا لدرجات الحرارة العالية والضغط العالي، كما أنّه يتميّز بالخِفّة وقلة التّكلفة.

وأشارت إلى أنّ الشركة تطمح في أن يحظى هذا الابتكار بالدّعم المادي وتوفير موقع للإنتاج، معربةً عن أملها في أن يجد هذا المنتج مكانًا له في السوق المحلي وحتى العالمي.

وضمّ الفريق كُلًّا من: محمود بن حمد الجامودي، وأنفال بنت حسين النوفلية، ومحمد بن عامر العيسائي، وابتهال بنت خلفان السعيدية، وعبدالوهاب بن أحمد القرطوبي، والوليد بن توفيق الرواحي.