’منتدى عُمان 2023’ يبحث تمكين التحول نحو الاستدامة والمعرفة

مؤشر الأربعاء ١٥/مارس/٢٠٢٣ ١٣:١١ م
’منتدى عُمان 2023’ يبحث تمكين التحول نحو الاستدامة والمعرفة

الشبيبة - العمانية 

 ناقش "منتدى عُمان 2023" في دورته الحادية عشرة الذي نظمته /مجلة عالم الاقتصاد/ اليوم بمسقط، تمكين التحول نحو الاستدامة والمعرفة، بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة والأكاديمية.

وتضمن المنتدى عدة أوراق عمل، وجلسات نقاشية حول الإجراءات والسياسات الاستراتيجية التي اتخذتها سلطنة عُمان لمواجهة التحديات الاقتصادية والمواءمة بين الأولويات الوطنية، وأهمية التحول إلى اقتصاد قائم على الابتكار من أجل تحقيق تنمية شاملة مستدامة، وتمكين القطاع الخاص، وتطوير بيئة ملائمة لريادة الأعمال.

واستعرض المنتدى الجهود المبذولة لبناء القدرات الوطنية وتزويدها بالمهارات الضرورية لتلبية الاحتياجات الحالية والمستقبلية للنمو المستدام، بمشاركة مسؤولين وخبراء ومختصين من القطاعين العام والخاص.

رعى افتتاح المنتدى معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.

ويأتي تنظيم هذا المنتدى بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار؛ وذلك بهدف تعزيز القدرات التنافسية لسلطنة عُمان للاندماج مع الاقتصاد العالمي لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة.

وتم على هامش المنتدى تكريم عدد من المبادرات الرائدة والمتميزة في مجال الاستدامة في مختلف المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، والتي تسهم في نشر وتطبيق مفاهيم الاستدامة.