بسقف يصل إلى 5 مليون ريال.. بنك التنمية العماني يواصل استقبال طلبات القروض

مؤشر الأربعاء ١٥/مارس/٢٠٢٣ ١٥:٠٥ م
بسقف يصل إلى 5 مليون ريال.. بنك التنمية العماني يواصل استقبال طلبات القروض
بنك التنمية العماني

مسقط - الشبيبة

يواصل بنك التنمية العماني استقبال ودراسة القروض التي يصل فيها السقف التمويلي إلى 5 ملايين ريال عماني وذلك في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه-.

ويحرص البنك على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لهذه الفئة من المشاريع لاسيما تلك التي تستفيد من المزايا النسبية التي تحظى بها مختلف محافظات سلطنة عمان وتقدم منتجات وخدمات ذات تنافسبة عالية في الأسواق المحلية والمعالمية.

وأكد حمد بن سالم الحارثي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي أن البنك بدء مؤخرا في استقبال ودراسات عدد من الطالبات، مشيرا إلى معظم الطلبات التي قدمت إلى البنك للاستفادة من رفع السقف التمويلي إلى 5 مليون ريال عماني ذات جدوى اقتصادية عالية وستسهم في رفد الاقتصاد الوطني بمشاريع نوعية ذات قيمة محلية مضافة، إلى جانب تشغيل القوى العاملة الوطنية.

وأشار الحارثي إلى أن رفع السقف التمويلي إلى 5 مليون ريال عماني يشمل جميع المشاريع مع التركيز على المشاريع في القطاعات الاقتصادية الواعدة ذات الأولوية في الخطط والبرامج الحكومية وتلك التي سيتم تنفيذها في المحافظات خارج محافظة مسقط.

وتطرق الحارثي إلى أن التوجيهات السامية الكريمة ستعزز من دور البنك وتمكنه من تحقيق مستهدفات خطته التشغيلية قصيرة المدى 2023-2025 والتي جعلت زيادة الأثر التنموي للبنك في الاقتصاد الوطني في مقدمة أهدافها، وبما ينسجم مع برامج ومؤشرات رؤية عمان 2040.

وأوضح الحارثي أن فروع البنك ومكاتب الإشراف في المحافظات أصبحت مستعدة لاستقبال طلبات القروض بجميع فئاتها، مشيرا إلى توجه البنك نحو تبني نهج الشراكة مع العملاء وكذلك مع المؤسسات الحكومية والخاصة ذات العلاقة بتنمية المشاريع الاستثمارية وزيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني.