بمشاركة 11 نحاتًا.. إسدال الستار على فعاليات ملتقى «مسندم الدولي للنحت»

بلادنا الخميس ١٦/مارس/٢٠٢٣ ٠٩:٣٧ ص
بمشاركة 11 نحاتًا.. إسدال الستار على فعاليات ملتقى «مسندم الدولي للنحت»
الملتقى الذي أقيم على مدار 18 يومًا

مسقط - الشبيبة

ضمن الفعاليات المصاحبة لـ "الشتاء مسندم" ؛ أسدل الستار في ولاية خصب بمحافظة مسندم ، مساء أمس ، على ملتقى "مسندم الدولي للنحت" في نسخته الأولى، والذي انطلق في 26 من فبراير الماضي واستمر حتى 15 مارس الجاري، بتنظيم مكتب محافظ مسندم بالتعاون مع بلدية مسندم وبتنفيذ من فريق فن صحار، وسط مشاركة واسعة من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

ورعى سعادة الشيخ عبدالله بن سالم بن حمود الفارسي -والي خصب -ختام الملتقى ، كما تم تكريم النحاتين و القائمين على إنجاح الملتقى .

وشارك في أعمال الملتقى الذي أقيم لأول مرة في محافظة مسندم ، 11 نحاتًا ونحاتة من 8 دول مختلفة هي إيطاليا وتركيا وروسيا وأسبانيا ومصر والسودان وتونس، منهم 3 نحاتين من سلطنة عُمان.

حيث هدف الملتقى إلى إقامة مزار فني ثقافي في مسندم لنحاتين عالميين يستطيع الزوار زيارتها، فأبدعو في نحت أعمال فنية متنوعة وبأساليب مختلفة ، لرفد المساحات العامة في مسندم بالأعمال النحتية لتضيف قيمة للمكان ، ومحل جذب للسكان في المقام الأول ومن ثم السياح.

وهدف الملتقى الذي أقيم على مدار 18 يومًا إلى تأهيل وتأسيس شباب عمانيين نحاتين في المستقبل، وفق برامج تدريبية للإسهام في إفراز شباب نحاتين عمانيين يعملوا في مجال النحت، بوجود نخبة من النحاتين العالميين الذي يعد فرصة للتعلم من تقنياتهم ومهاراتهم.

وشهد الملتقى مشاركة مبهرة ومميزة لعدد من النحاتين العمانيين والعالميين ، وإقبال كبير من سكان المنطقة والزوار والسياح ، للتعرف على فن النحت، إضافة إلى زيارات طلبة المدارس لتعزيز معارفهم بفعاليات المحافظة الثقافية والفنية والاجتماعية .

ويعد هذا الملتقى حلقة وصل وفرصة لالتقاء الفنانين لتبادل الخبرات الفنية فيما بينهم، ونقطة جذب للمهتمين بهذا الفن الفريد، كما يمثل الملتقى فرصة لاطلاع وتعريف الفنانين المشاركين على المعالم الثقافية والحضارية في مسندم.