طلبة الطب البيطري بجامعة الشرقية يتعرفون على تشخيص الأمراض الحيوانية

مزاج الأحد ١٩/مارس/٢٠٢٣ ١٠:١٨ ص
طلبة الطب البيطري بجامعة الشرقية يتعرفون على تشخيص الأمراض الحيوانية

مسقط - الشبيبة

في إطار التعاون بين جامعة الشرقية ممثلة في كلية العلوم التطبيقية والصحية ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، قام وفد يضم أعضاء من الهيئة الأكاديمية وطلبة تخصص الطب البيطري بزيارة إلى المختبر المركزي للصحة الحيوانية التابع لوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياة وذلك من أجل إكتساب المعرفة والخبرة العملية في مجال الطب البيطري.

شملت هذه الزيارة مشاهدة الإجراءات التشخيصية والتقنيات المستخدمة في فحص صحة الحيوانات وشرحاً مفصلاً لعمل الأفراد العاملين في المختبر من خلال عرض كيفية اختبار العديد من الأمراض والحالات.

وقد أبدى أعضاء الهيئة الأكاديمية والطلاب إعجابهم بالتقنية والمعدات المتطورة المتاحة في المختبر، مثل المجاهر والآلات التشخيصية وطرق التشريح المرضي و أخذ العينات للعزل الميكروبي و الكشف عن الطفيليات، إضافة إلى طرح الأسئلة والتفاعل مع المختصين في المختبر الذين شاركوهم الإضاءات والنصائح القيمة حول مجال تشخيص الأمراض الحيوانية. وفي ختام الزيارة قدم الوفد الشكر للدكتور عادل الرحبي مدير المختبر المركزي الذي كان في إستقبالهم والعاملين بالمختبرعلى إستضافتهم وتقديم التجارب العملية في فهم صحة وتشخيص الحيوانات.